نظم برنامج رواد في باقة الغربية ووحدة شؤون المرأة في بلدية باقة، بادارة باقة مواسي وبالتعاون مع أكاديمية القاسمي مؤتمرا بعنوان " طالباتنا في الطريق إلى الأكاديمية"، يوم أمس الاثنين (3/4) بمشاركة جميع طالبات المدارس الثانوية في باقة الغربية وجت، في قاعة المؤتمرات في كلية القاسمي.
افتتحت المؤتمر بكلمة ترحيبية باقة مواسي، مديرة وحدة شؤون المرأة في البلدية ونوهت لأهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات والتخطيط للمزيد منها مستقبلا. وتلتها هالة حبايب، مستشارة رئيس كلية القاسمي لشؤون المرأة، التي شددت على أهمية التعليم العالي خاصة بالنسبة للفتيات.
وشاركت المهندسة في شركة "انتل" دنى وتد - ابو الفول؛ بمحاضرة تحدثت فيها عن دمج النساء بالهايتك، وعن سيرورتها الذاتية وكانت محاضرة مؤثرة جدا تركت انطباعا رائعا بين الطالبات.
وقدم الأستاذ أشرف فؤاد جبور، مدير عام برنامج رواد في المجتمع العربي مداخلة عن البرنامج والفرص التي يوفرها أمام الطلاب العرب للالتحاق بالأكاديميا.
أعقبتها محاضرة للسيدة مها نجيدات، عاملة اجتماعية ومستشارة أسرية حول التحديات التي تواجه الطالبات العربيات وخاصة المحجبات في الأكاديميا وكيفية التغلب عليها.
وفي ختام المؤتمر تم عرض مسرحية "سلالم"، من اعداد ومشاركة البوفيسور رياض إغبارية الذي قدم تلخيصا واجمالا لهذا اليوم القيم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]