"اضراب الاسرى الفلسطينيين يحمل رسالة واضحة للمجتمع الدولي أن إسرائيل ليست فوق القانون، وأن احتجاز الاسرى الفلسطينيين في سجون خارج الأراضي المحتلة عام 1967 ومنع زياراتهم هو خرق فاضح للقانون الدولي، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة، وأنه على المجتمع الدولي التدخل لكي تطبّق إسرائيل القانون الدولي"، هذا ما قاله النائب د. يوسف جبارين اليوم خلال مشاركته في الاعتصام الذي بادرت اليه اللجنة الشعبية في مدينة ام الفحم على مدخل المدينة.

وقال جبارين بأن قرار الأسرى البدء باضراب مفتوح عن الطعام هو نضال سياسي وحقوقي بامتياز، يهدف إلى تحصيل حقوقهم الطبيعية والأساسية وحماية كرامتهم، مضيفًا ان حرمان الاسرى الفلسطينيين من حقوقهم الاساسية بالزيارات، والخدمات الطبية والتعليم وغيرها يندرج ضمن خطوات انتقامية تتخذها سلطات السجون ضد الأسرى الفلسطينيين بسبب صمودهم ومواقفهم البطولية واصرارهم على الوقوف بوجه استبداد السلطات.

ودعا جبارين المسؤولين الى الوقف الفوري لسياسات التنكيل بالاسرى والتعامل المهين معهم، والغاء كافة انتهاكات حقوقهم الأساسية التي يكفلها القانون الدولي والمواثيق الأممية التي تحمي حقوق الأسرى السياسيين.

يشار إلى أن مصلحة السجون رفضت طلب النائب يوسف جبارين زيارة الأسير المناضل مروان البرغوثي. هذا وتتواصل في ام الفحم الفعالية التضامنية مع الأسرى البواسل بمدينة ام الفحم، حيث يتوافد العديد من الناشطين السياسيين ومن القوى الوطنية في المنطقة والمدينة للمشاركة بالاعتصام. كما تتواصل العديد من النشاطات والفعاليات الاحتجاجية في العديد من البلدات العربية مع انطلاق الاضراب الذي اعلن عنه الاسرى الفلسطينيون منذ صبيحة اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]