أكد شين هون تشول نائب وزير خارجية كوريا الشمالية أن بلاده سترد على أي هجوم أميركي بضرب الولايات المتحدة أو قواعدها العسكرية في المنطقة، وأن بيونغ يانغ لن تساوم على أسلحتها النووية.

وقال شين لقناة الجزيرة القطرية إنه إذا اعتدت الولايات المتحدة على بلاده بأي شكل من الأشكال فسيكون الرد مباشرا وبالقوة نفسها، مضيفا أن جيش كوريا الشمالية في حالة التأهب القصوى للرد على التحركات العسكرية الأميركية.

وتابع "إن لاحظنا أيا من بوادر الاعتداء على سيادتنا، فإن جيشنا سيوجه ضربات عسكرية لا تعرف الرحمة ضد الأميركيين المعتدين أينما وجدوا، سواء في الأراضي الأميركية البعيدة أو في قواعدها الموجودة في منطقة شبه الجزيرة الكورية كاليابان وغيرها".

وأكد شين أن بيونغ يانغ تريد السلام لكنها لا تستجديه، كما قال إن بلاده لن تساوم على الأسلحة النووية التي بحوزتها.

وقال في هذا الإطار "إن المحادثات السداسية التي تهدف إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ولدت ميتة منذ زمن بعيد، ولا وجود لها بعد الآن.. أسلحتنا النووية التي بحوزتنا ليست مجرد بضاعة لتستبدل بالدولارات الأميركية، وهي ليست للمقايضة السياسية كبضاعة للبيع والشراء توضع على طاولة المحادثات الهادفة إلى نزع سلاحنا".

وبشأن إمكانية عقد لقاء بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جون أون والرئيس الأميركي دونالد ترمب أو بين وفود من البلدين، قال شين إنه ليست هناك أي إمكانية لعقد لقاءات بين مسؤولي البلدين على أي مستوى، ما لم تتخلّ واشنطن عن سياساتها العدائية تجاه بلاده، حسب وصفه.

وتأتي تصريحات المسؤول الكوري الشمالي في وقت تقول فيه إدارة ترمب إن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع ملف كوريا الشمالية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]