كد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية العربية المصرية :أن مصر قامت بدور كبير في التصدي للإرهاب عسكريًّا وفكريًّا، والجهود التي بذلتها الدولة المصرية متمثلة في كل مؤسساتها لمحاصرة هذه الظاهرة السيئة.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته اليوم الخميس لرئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي بإقليم كردستان بالعرق والوفد المرافق له؛ حيث بيَّن فضيلته لهم: أن دار الإفتاء المصرية أصبح لديها رصيد كبير في مجال مكافحة الإرهاب فكريًّا، والتصدي لأفكاره المتطرفة والرد عليها، وذلك من خلال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء.

وأبدى مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء ومرصدها تقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي لعلماء الاتحاد فيما يخص أمور الفتوى وعلومها.

من جانبه أكد الدكتور عبد الله الشيخ سعيد الكردي " رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي بإقليم كردستان ": أن الاتحاد استفاد كثيرًا من تجربة دار الإفتاء المصرية ومرصدها التكفيري في دحر فتاوى داعش بالعراق، مشيرًا إلى أن الاتحاد يتابع عن كثب ويرصد كل ما يصدر عن مرصد دار الإفتاء المصرية ،ويترجمه باللغة الكردية لكي ينتفع به المسلمون في الإقليم، ولكي يساهم في تنوير عقول الشباب والحيلولة دون انضمامهم إلى صفوف التنظيم المتطرف داعش.

وأكد رئيس اتحاد الدين الإسلامي بالعراق : أن دار الإفتاء المصرية من أهم دور الإفتاء التي يعتمدون على فتاويها ،خاصة في النوازل والمستجدات الفقهية لما لها من تاريخ عريق في الإفتاء، ولما تتسم به من منهج وسطي يناسب الجميع ليس في مصر وحدها بل في كل مكان في العالم.

وأبدى رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي بكردستان تطلعه للاستفادة من تجربة دار الإفتاء في تفكيك الفكر المتطرف وفق منهجية علمية منضبطة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]