احتضنت خيمة "الكرامة" في عرعرة بالمثلّث الشمالي المناصرة للاسرى في إضرابهم عن الطعام، امسيّة فنية.

خلال الأمسية، تم عرض فيلم "مؤبد مفتوح" وهو فيلم وثائقي يشمل مقابلات مع اسرى محررين وأهالي الأسرى.

ويتحدّث الفيلم عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وعن الإضرابات عن الطعام التي خاضوها، وشددّ على "قضيّة الأسير كريم يونس وعلى الأزمات التي عصفت به خلال تواجده بالسجن".

وأظهر الفيلم، الأجواء التي كانت بعائلة الأسير يونس خلال وفاة والده وابنه يقبع في السجون. وتناول الفيلم، شخصيّة الأسير كريم يونس من زاوية أصدقاءه بحيث تحدّثوا عنه بالفيلم وأجمعوا على انّه كان "ندّا وقوّيا".

وبيّن الفيلم، المأساة التي عاشتها قرية عرعرة بعد اعتقال اثنين من اهم سكانها وهم: ماهر وكريم يونس. كما وناقش الفيلم، قضيّات اخرى لأسرى امنيين اخرين، واستعرض الفيلم كافة الجوانب في شخصية الأسير، من جوانب عاطفية واجتماعية وحتى شخصية.

وتحدّث الفيلم ايضا عن " مطالبة السلطات بالسماح للأسير يونس بالمشاركة في جنازه والده عندما رحل الى دار الآخرة، لكن المحكمة رفضت لحجج واهية اهمّها ان عارة تقع على حدود عام 1967". تجدر الإشارة الى ان عرض الفيلم تمّ بحضور ذوي عميد الأسرى، كريم يونس وأصدقاءه.

وكانت الخيمة قد احتضنت، أول أمس الاربعاء، اجتماعا فيه وزّعت المهام على الأشخاص وأقيمت لجان لمتابعة شؤون الأسرى وإضرابهم.
وتدخل الخيمة اليوم الجمعة ، يومها الخامس وستسمر حتى ما ينتهي هذا الاضراب المفتوح عن الطعام، والذي قد أعلن عنه من قبل الأسرى.
يذكر بانّ الخيمة ستشهد العديد من الفعاليات والنشاطات طيلة ايام الاضراب، منها الفنيّة والثقافية والسياسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]