أشادت شركة السيارات الفارهة الألمانية "أودي" بالتصميم الخارجي الجديد الذي يشكل قلب الجيل الجديد من سياراتها الصالون "A8" لعام 2018، لكن هذا التصميم به بعض العيوب حيث أن السيارة الجديدة يزيد وزنها بحوالي 50 كيلوجراما عن الطراز الحالي الذي ستحل محله.
ويشكل الألومنيوم المكون الأساسي لهيكل السيارة الصالون ذات الأربعة أبواب، حيث يتم مزجه مع الصلب وألياف الكربون والماغنسيوم لأول مرة لتكوين مزيجا أشد صلابة من ذي قبل.
وتقول "أودي" إن جسم السيارة الجديدة "A8" يمثل مستوى جديد من السبائك متعددة الخامات وتستخدمها في إنتاج التصميم "أودي سبيس فريم" المستخدم في السيارة لتوفير هيكل أقوى بنسبة 24% من الهيكل التقليدي.
وهذا سيضمن أن تكون السيطرة على السيارة الكبيرة أسهل وقيادتها أمتع.
ومن المنتظر طرح الجيل الرابع من السيارة "أيه 8" في معرض برشلونة الدولي للسيارات في أسبانيا خلال تموز/يوليو المقبل. ومن المحتمل طرح عدة فئات من هذه السيارة بالنسبة لمحركات الديزل والبنزين، منها محرك بنزين سعة 3ر6 لتر ويتكون من 12 صماما باعتبارها الفئة الأعلى في الطراز.
وتقول الشركة الألمانية إن السيارة الصالون الجديدة لن تكون أكبر كثيرا من الجيل الحالي، رغم أن مقاعد الركاب الخلفية ستستفيد من الزيادة الطفيفة في طول السيارة.
كانت صحيفة "أوتو موتور أند سبورت" الألمانية المتخصصة في موضوعات السيارات قد أشارت إلى أن وزن الهيكل المتقدم تقنيا للسيارة الجديدة سيصل إلى حوالي 282 كيلوجراما مقابل 231 كيلوجراما للسيارة الحالية.
وتأتي زيادة الوزن في الوقت الذي تؤكد فيها باستمرار شركات صناعة السيارات أهمية تقليل وزن السيارة لتقليل استهلاك الوقود.
ولكن عملاء "أودي" لا يشترون السيارة "A8" لاقتصادها في استهلاك الوقود، في حين أن "أودي" تقول إن وزن جسم السيارة زاد لسبب وجيه، حيث أن التصميم الجديد الموحد للهيكل والجسم، يتيح أوضاعا متعددة للبطارية وهو ما يجعله ملائما لإنتاج نسخ هجين أو كهربائية من هذا الطراز في المستقبل.
كما أن التصميم الجديد يزيد قدرة السيارة على تحمل التصادم ويزيد حماية السائق والركاب، ويلائم استخدام بطارية الليثيوم المؤين المستخدمة في النسخة الهجين أو النسخة الكهربائية في المستقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]