أظهرت نتائج انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت شمال مدينة رام الله، فوز كتلة الوفاء الذراع الطلابي لحركة حماس على، الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح بفارق، 581 صوتاً.

ووفقاً للنتائج فقد حصلت كلية الوفاء على 2924 صوتاً مقابل الشبيبة: 2343 صوتاً، فيما حصل اتحاد الطلبة التقدمية على 30 صوتاً، والوحدة الطلابية على 34 صوتاً. وسجل وجود 108 ورقة لاغية، و52 ورقة بيضاء.

حماس تبارك فوز الكتلة في بيرزيت وتعتبره مبايعةً جديدةً لمشروعها المقاوم

هذا وباركت حركة المقاومة الإسلامية حماس فوز "الكتلة الإسلامية" الإطار الطلابي الممثل لها في جامعة بيرزيت بانتخابات مجلس اتحاد الطلبة التي جرت اليوم، معتبرة النتيجة مبايعةً لمشروعها المقاوم والتفافًا جماهيريًا وشبابيًا جديدًا حول نهج الحركة، كما رأت فيها رسالة دعم للأسرى في سجون الاحتلال ولانتفاضة القدس.

وقالت الحركة على لسان الناطق باسمها حسام بدران، إن وعي الطلبة هو الذي انتصر في بيرزيت اليوم، بعد تجديد اختيارهم وثقتهم بالكتلة الإسلامية في ظل ما قدمته من خدمات مميزة على مدار عامين، ورغم كل حملات الترهيب والمضايقة التي تعرضوا لها من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة وقوات الاحتلال على السواء.

وتابع "إن الدور المميز الذي لعبه أبناء الكتلة الإسلامية في قيادة المجلس، وحلِّهم للكثير من مشاكل الطلبة وتقديمهم للخدمات المميزة، لهو خير دليل على فعالية حركة حماس وشبابها في الميادين كافة، وهو ما جعلهم الخيار الأمثل لطلبة جامعة بيرزيت".

وقدّم القيادي في حماس جزيل الشكر لإدارة جامعة بيرزيت على دورها المميز في إنجاح العملية الانتخابية، مهنئًا طلبة الجامعة على خيارهم الديمقراطي، وداعياً كافة جامعات الضفة للسير على ذات النهج في توفير حرية العمل النقابي.

كما شكر بدران كافة الكتل الطلابية التي شاركت في هذا العرس الديمقراطي، والتي عاشت حالة المنافسة بجد وجدارة، متذكرًا رئيس مجلس الطلبة السابق الطالب أحمد العايش الذي اعتقل الاحتلال فجر اليوم وعدد من زملائه، لينضم إلى أكثر من 35 أسيرًا من أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت والذين تعتقلهم سلطات الاحتلال بسبب نشاطهم النقابي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]