أقيم الخميس الحادي عشر من أيار 2017 في حرم أكاديمية القاسمي حفل مهيب لتخريج الفوج الرابع عشر لطلاب اللقب الأول B.Ed. والفوج الرابع لطلاب اللقب الثاني M.Ed..

افتتح الحفل بتلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم بصوت المقرئ الاستاذ محمد عبد الرؤوف كتاني. بعد ذلك قام فضيلة الشيخ عبد الرؤوف القواسمي رئيس مجلس الأمناء بإلقاء كلمته ، حيث بارك للخريجين تخرجهم مشيدًا بجهودهم، وأوصاهم بإيصال الرسالة وتأدية الامانة بأكمل صورها.

بعد ذلك قام المحامي مرسي أبو مخ رئيس بلدية باقة الغربية بإلقاء كلمته في هذه المناسبة، مباركًا للخريجين، قائلًا أن أكاديمية القاسمي باتت صرح علمي فذ يفخر به المجتمع العربي بأكمله.

ثم تلاه رئيس الأكاديمية البروفسور بشار سعد، مهنئًا الخريجين بيومهم، مناشدًا اياهم لإكمال مسيرتهم التعليمية، وقد ذكر في كلمته أيضًا ان أكاديمية القاسمي نجحت في أن تكون بين أوائل الأكاديميات في البلاد والحفاظ على مكانتها وتميزها، وذكر أن آخر انجازات القاسمي هو حصولها على مصادقة وزارة البيئة لتكون "حرم أكاديمي أخضر"، المؤسسة الأولى على مستوى الدولة لعام 2017. ثم تلاه ضيف الشرف للحفل، البروفسور جورج قنازع، عضو المجلس الأكاديمي الأعلى وعضو لجنة التعيينات في اكاديمية القاسمي ورئيس قسم اللغة العربية سابقًا في جامعة حيفا، حيث قدم التهاني والتبريكات للخريجين وذويهم، وقد تحدث عن دور القاسمي ومكانتها بين الأكاديميات العربية في البلاد في رفع المستوى الثقافي والاجتماعي في الوسط العربي في اسرائيل، وفي نهاية كلمته، تحدّث البروفيسور قنازع عن مسيرة الكفاح خلال تاريخه الأكاديمي مُشيرًا الى أثر الطالب الأكاديمي العربي في بناء مجتمعه وإثبات وجوده على الخريطة المحليّة.

بعد ذلك ألقت الطالبة نجوى أبو الهيجا كلمة خريجي اللقب الثاني أمام الحضور، تحدثت فيها عن نهج أكاديمية القاسمي في صناعة وصقل شخصية المربي المثالي. ثم تلتها الخريجة مِرهان فرحان ممثلة لخريجي اللقب الأكاديمي الأول متحدثة عن مسيرة العطاء التي تتميز بها أكاديمية القاسمي. شارك في الاحتفال أيضًا أهالي الخريجين الذين جاءوا لمشاركة أبناءهم تتويجهم في هذا اليوم.

ومن ثم كانت فقرة فنيّة ابداعية بقيادة المايسترو مرسي بيادسة، قائد فرقة الفنان هيثم خلايلة والفنان أمير دندن، وعازف القانون عيسى عوّاد، تلا ذلك فقرة اداء قَسَم الإخلاص للمهنة، ردده الخريجون بقيادة د. عوني مصاروة.
اختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.

يُشار إلى أن عرافة الحفل تولتها د. عايدة فحماوي-وتد، المحاضرة في أكاديمية القاسمي وجامعة حيفا وقد أبدعت في أداءها ، بتقديم كل متحدث ومشارك بما يليق به.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]