يعمّ الشارع الاسلامي في الداخل الفلسطيني، حالة من الشجب والاستنكار لما نشره الوزير ايوب القرّا على صفحته الرسمية بالتويتر عقب حادث الدهس في نيويورك.

وكان القرّا قد نشر في تدوينه على صفحته بالتويتر، مهاجما الاسلام بحجّة " انّه يقف وراء عملية الدهس في نيويورك".

يذكر بان الشرطة الامريكية والمسؤولين هناك أعلنوا ان الحادث جنائي وان المنفذ له باع طويل في عالم الاجرام ومعروف لدى المخابرات هناك.

الشيخ هاشم عبد الرحمن قال بحديثه مع موقع بُكرا:"النائب ايوب قرا في تقديري موظف لخدمة المتطرفين الذين لا يتركوا مناسبة لارضاء سيدهم سيد المتطرفين والعنصريين نتنياهو فيتحدثوا حديثا عنصريا متطرفا، موظفين انفسهم لخدمة ما يريده سيدهم من تاليف رواية زرع الكراهيه والاحقاد".

وتابع:" قلت سابقا ان نتنياهو يعتبر الكذب وقودا لبقاءه في الحكم فالغاية عنده تبرر الوسائل، والقرا اداة من ادوات سيده نتنياهو يستخدمه في تاليف روايات اولها كذب واخرها كذب".

المحامي محمد سليمان اغبارية قال بحديثه مع موقع بُكرا:"الاسلام دين المحبة والتسامح ، لا نعرف مصطلح " اسلام متطرف " واسلام اخر، الدين عند الله الاسلام شاء من شاء وابى من ابى. كل إناء بما فيه ينضح ، والقرا منذ زمن ابا الا ان يكون بوقاً وغراباً خدمة للصهيونية".

المهندس زكي اغبارية قال بحديثه مع موقع بُكرا:" حقيقة لا انا غير متفاجىء من هذا الشخص فهو لا يمت حتى للعروبة بشيئ وباعتقادي هذا التعقيب يكفي فهو لا يستحق اكثر من هذا الرد".

القيادي في الحركة الاسلامية - الشيخ كامل ريّان، قال بحديثه مع موقع بُكرا:"يؤسفني جدا ان اسمع هذه التصريحات التحريضية على الاسلام والمسلمين من انسان يدعي انه في موقع المسؤولية حيث ان المسؤولية تتطلب ان يتحرى الحقيقة وان يتعرف عما حصل قبل اطلاق التصريحات المغرضة والمحرضة والتي لا تساهم في تقريب وجهات النظر ابدا".

القيادي الاسلامي - د.انس سليمان شريم، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" أصنف هذا الوزير من ذوي " الفكر المحدود" اذ أصبح التحريض على الإسلام شماعة لكل من يريد ان يعلو في مقامه ومكانه ، هناك حرب منظمة على الأسلام حتى ممن يدعون انهم من ابناء جلدته وللأسف ".

تعقيب القرا 

الوزير ايّوب القرا قال بحديثه الخاص مع موقع بُكرا:" من ناحية المبدأ، انا شخصيا، ضد اي تطرف موجود على الكرة الارضيّة وخاصة ضد الارهاب ومن يدعم التطرّف والفصائل الّارهابية مثل داعش وغيرها، ولذلك اذا هناك موقف ان كان تطرف في النرويج او في امريكا او بالشرق الأوسط فانا ضده كليا".

وتابع:" انا اتوسل للعليّ القدير، ان العقل البشري الإنساني يأخذ موقفه من ناحية عقلانية وان يوقف كل هذا التطرّف في العالم الذي لا يخدم مصلحة احد".

وانهى كلامه قائلا:" انا اتوجه لكل العالم العربي بالتعاون في ما يسمى التوجه لوقف الارهاب مع كل العالم الحر وهذا المطلوب لان التطرّف ليس فقط ضد فئة معينة او دولة معينة ، التطرّف عدو الدول العربية قبل الغرب لذلك يتطلب تعاون منا لانه اذا لا يوجد تعاون، يكون الاوان قد فات وسيجلب التطرّف للعالم، الحرب العالمية الثالثة". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]