طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران الكف فورا عن دعم "الإرهابيين والميليشيات"، معتبرا أن دولا كثيرة في الشرق الأوسط أصبحت تقف إلى جانب إسرائيل.

وفي مؤتمر صحفي بعد لقاء مع الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في القدس اعتبر ترامب أن الشيء الأهم هو قدرة الولايات المتحدة وإسرائيل على أن "تعلنا بصوت واحد أنه لا يجوز السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي أبدا، ويتعين عليها أن توقف تمويلها وتدريباتها للإرهابيين والميليشيات وتزويدها بالعتاد، وعليها الكف عن ذلك فورا".

وفي تصريحات خلال لقاء مع الرئيس الإسرائيلي ريفلين بثها التلفزيون الإسرائيلي، قال ترامب إن الوضع حول إيران وضع العديد من دول المنطقة إلى جانب إسرائيل، ودعا ترامب الإسرائيليين إلى الاستفادة من الفرص التي يقدمها هذا الوضع.

وتابع قائلا: "تعرفون أن من بينها دولا لم تكن سابقا تنظر إلى إسرائيل بودية كبيرة.. وسنكون مسرورين إن تحققت هذه الفرضة".

ووصف الرئيس الأمريكي تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية بأنه تحد. وأوضح قائلا: "بلا شك، إنه تحد، لكنه في الوقت نفسه فرصة كبيرة بالنسبة للشرق الأوسط برمته". وشدد قائلا: "كفاية سفك الدماء والاغتيالات".

وبعد اللقاء مع الرئيس الإسرئيلي، يأتي الجزء الديني من برنامج الزيارة، فسيزور ترامب وأفراد عائلته ومرافقوه كنيسة القيامة وحائط البراق (حائط المبكى لدى اليهود).

وفي المساء، سيستأنف الرئيس الأمريكي لقاءاته السياسية بالاجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومن ثم سيواصل الاثنان محادثاتهما على مائدة العشاء.

المصدر: وكالات-rt

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]