في خطوة غير مسبوقة توجهت بعثة من طالبات صف التاسع من مدرسة البخاري الشاملة في عرابة ( صابرين حلو، ندى عاصلة، ليما صح، سالي يرار، ايات عاصلة، عدن ظاهر) الى الولايات المتحدة للمشاركة بالمسابقة الدولية "الابداع هو الهدف". بمرافقة رئيس البلدية السيد علي عاصلة، مديرة المدرسة الاعدادية السيدة ردينة شلاعطة الاستاذ مؤمن بدارنة والمعلمة رنين لهواني ومركزة المشروع نوعا ياهف. وذلك بعد ان فاز فريق المدرسة بالمسابقة المحلية.

ومن الجدير بالذكر ان هذه البعثة هي الممثل الوحيد للبلاد في مدينة نوكسفيل بولاية تنيسي الأمريكية. حيث يتنافس هناك اكثر من 20 ألف مشترك من مختلف دول العالم عربية واجنبية، على افضل فكرة ابداعية من انتاج الطلاب في مجال العلوم والتكنولوجيا.وقد حصلت الطالبات على دعم البلدية المعنوي والمادي. ودعم المدرسة، والاهل في عرابة واولياء الامور.تم استقبال الفرق من جميع انحاء العالم في جامعة نوكسفيل - في ولاية تينيسي الامريكية.كما تم تسجيل جميع الفرق للدخول للمنافسة والنهائيات في مسابقة الإبداع هو الهدف العالمية لسنة 2017. فريق السلام من البلاد كان هو اول فريق للوصول من اجل افتتاح الحفل بعد السفر اكثر من 6000 كم للمشاركة في النهائيات. في هذه السنة هناك اكثر من 1400 فريق مشارك في هذا الحدث. كل فريق سوف ينافس في أحد التحديات الستة التي تتضمن التكنولوجيا ، العلوم، الهندسة، التمثيل والكثير من الابداعات. كما وتتضمن المنافسة تحديات التي تتطلب انجاز ابداعي معين في فترة زمنية محددة وهي 5 الى 8 دقائق الذي يعتمد على السرعة، الإبداع ، ومهارات التفكير الناقدة البناءة والمدروسة.
وأخيرا يتضمن الحفل جولات في المنتزة World's Fair Park حيث يقوم الطلاب بالتواصل والتعرف على فرق اخرى من جميع انحاء العالم والتمتع بالوجبات والفعاليات الترفيهية في قلب الحدث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]