احتفلت جمعية المنارة مؤخرا بإضاءة الشمعة الثانية عشر منذ تأسيسها في أيار 2005 ، وتزامن الاحتفال مع حصد المنارة لانجاز غير مسبوق وهو فوز مكتبة المنارة بجائزة سمو الشيخ بن راشد الي مكتوم حاكم دبي كأفضل مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة وصنع مجتمع المعرفة. حضر الاحتفال لفيف من أصدقاء المنارة وجمهور المستفيدين من خدماتها، وكان على رأس الحضور صديق المنارة عضو الكنيست أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة.
افتححت الاحتفال المستشارة التربوية نسرين جبارين عضوة الادارة التي أشادت بأهمية التكاتف حول المنارة لتستمر في وهجها نحو المزيد من التألق. المحامي عباس عباس شكر بدوره كل من ساهم في تطوير المنارة منذ تأسيسها وحتى اليوم. كما وأعرب السيد عودة بدوره عن فخره بوجود مؤسسة فاعلة ومنتجة كالمنارة والتي نقلت صورة مشرفة عن المجتمع العربي محليا وعالميا.
وفي معرض الاحتفالية قام كل من العاملة الاجتماعية هبة أبو خضرة والسيد محمد اكتيلات بعرض انجازات المنارة للفترة الاخيرة وبضمنها مسرحية "زمن الواتس" والتي هي من بطولة طلاب مدرسة كرم الصاحب للصم والمكفوفين.
حصلت مكتبة المنارة على حصة الاسد في عرض الانجازات خصوصا في أعقاب التطورات الجديدة وانضمام السيد سالم الجحوشي مدير الالقاء الصوتي والتعليق في قناة الجزيرة كقارئ ومستشار لمكتبة المنارة العالمية.
وفيما بعد تراشقت الانطباعات المميزة من الحاضرين الذين عبروا بسعادتهم الغامرة لانجازات المنارة والتي تكللت بجائرة الشيخ محمد بن راشد المذكورة أعلاه، ومن أبرز ما جاء في الاحتفال أن الشاعرة فتحية خطيب ألقت قصيدة مميزة استوحتها من أجواء الاحتفال، ألهبت فيها مشاعر الحاضرين. وأختتم الاحتفال بإطفاء الشمعة الثانية عشر وتقطيع الكعكة لترسم البهجة على كل الحاضرين.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]