في الطلب المستعجل لبحث موضوع الاعتداء اللفظي والجسدي على المعلمين في لجنة التربية والتعليم اوضح النائب حاج يحيى ان الاعتداء على المعلمين من قبل الاباء او الطلاب في المدارس ظاهرة خطيرة يجب العمل على استئصالها.

وبين النائب حاج يحيى ان الاعتداء على المعلم سواء كان لفظيا او جسديا ينعكس سلبا على اداء المعلم وعلى تحصيل الطلابوذلك بسبب اهتزاز مكانة المعلم بشكل شخصي وامام طلابه، على وزارة المعارف اتخاذ خطوات رادعة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

واضاف النائب حاج يحيى ان هناك طرقا عقابية كثيرة لردع الطلاب تتمثل بنقلهم الى صفوف اخرى او الفصل لفترات محددة
وتشير المعطيات التي قدمتها منظمة المعلمين في تقريرها السنوي ان 55% من المعلمين تعرضوا للعنف اللفظي من قبل الطلاب و5% تعرضوا للعنف الجسدي، و5% تعرضت ممتلكاتهم الشخصية للاعتداء، 41% من المعلمين تعرضوا للعنف من قبل الاهالي.
وطالب النائب حاج يحيى وزارة المعارف بإلزام المدارس بتعليم دستور المدرسة في دروس التربية ومناقشته مع الاهالي في جلسات اولياء الامور.
واشار النائب حاج يحيى لتقصير الشرطة في التحقيق بالعنف ضد المعلمين واغلاق الملفات تحت تسمية عدم اهمية للجمهور "חוסר ענין לציבור".
وتجدر الاشارة الى ان النائب حاج يحيى ومجموعة من اعضاء الكنيست يحضروا اقتراح قانون يشدد العقوبة على من يعتدي على المعلمين وتوفير الحماية لهم اسوة بالأطباء والممرضين والممرضات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]