ازدان وتزين متنزه أبي راسم للأفراح في قرية مقيبلة بأجمل حلة وأبهى طلة احتفالًا بتخريج الفوج الأول من طلاب الصفوف التاسعة في المدرسة الإعدادية أورط مقيبلة.
في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الخميس أخذت حشود الأهالي من قريتي مقيبلة وصندلة بالتوافد إلى المتنزه وهناك استقبلهم المعلمون بحفاوة وترحيب، وقدم لهم أعضاء مجلس الطلاب الحلوى والشراب وفي طريقهم إلى مكان الجلوس شاهدوا معرضًا فنيًّا لأشغال يدوية صنعها طلاب التربية الخاصة وبعدها انتقلوا إلى محطة الأمنيات حيث كان الأهالي يكتبون أمنية لابنهم الخريج ويضعونها على لوحة معدة لذلك كما وتم تسليمهم كراسة تتضمن إنجازات طلاب المدرسة خلال السنة التعليمية الحالية (2016-2017) وبعدها توجه الأهالي للجلوس في الأماكن المخصصة لهم.
في الساعة الثامنة مساء بدأ الطلاب مع المربين بالدخول مع أنغام موسيقى هادئة إلى مكان الاحتفال وكان كل طالب يضع وردة على لوحة كبيرة قد كتب عليها " الفوج الأول " وجعلوها لوحة فنية رائعة مكللة بالأزهار الجميلة. وبعدها تم استقبال معلمي المدرسة وجلس كل واحد في مكانه. رحب عريف الحفل الأستاذ الفاضل إسحاق ساحوري بجميع الحاضرين وكان من بين الحاضرين رئيس المجلس الإقليمي جلبوع السيد عوفيد نور ونائبه السيد هشام الزعبي، مندوب صندله في المجلس السيد عبد السلام عمري، مدير قسم المعارف في المجلس يائير يلوفسكي ومسؤوله المدارس في المجلس غاليه بازاك، مفتش العلوم الأستاذ شفيع الجمال، مفتش التربية الإسلامية الأستاذ محمود عمري، ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب السيد رمزي أبو عمرو، الأستاذ عبد السلام أبو أحمد مدير مدرسة الأخوة.
بدأ الاحتفال بتلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم وبعدها جاءت كلمة مديرة المدرسة الدكتورة تأييد الجمّال والتي أعربت فيها عن فرحها بهذا اليوم العظيم وعن فخرها واعتزازها بالطاقم التدريسي وبطلاب المدرسة وبذويهم، وأكدت أن هذا الفوج يحمل على كاهله المسؤولية. وان المدرسة وبفضل محبة واصرار الطلاب حصلت على اعلى المستويات العلمية والتعليمية والتربوية وان ربيع اعدادية مدرسة أورط مقيبلة قادم ولن نقبل بالقليل لان عزيمة الطلاب تبشر بذلك. وهذا أضافت، اليوم حصلت مدرستنا على المرتبة الاولى في مسابقة الروبوتيكا في التخنيون. وشكرت كل من ساهم في نجاح العملية التعليمية في المدرسة وكل من قدم الدعم المادي والمعنوي من أجل إقامة هذا الحفل المهيب.
تخلل الاحتفال كلمة لرئيس المجلس الإقليمي جلبوع السيد عوفيد نور وقد أثنى فيها على المديرة وعلى طاقم المعلمين وأعرب عن سعادته بما حققته المدرسة هذا العام. كما وألقى رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب السيد رمزي أبو عمرو كلمة وفيها رحب بالجميع وبارك للخريجين وتحدث عن دعمه المتواصل للمدرسة ولإدارتها. وكان هنالك كلمات للخريجين باللغتين العربية والعبرية وعرض لإنجازات طلاب المدرسة وعرضان فكاهيان باللغة الإنجليزية رسما الابتسامة على وجوه الحاضرين. بعد ذلك جاءت فقرة تسليم العلم حيث قام أحد طلاب الصف التاسع بتسليم العلم لطالبة من الصف الثامن كي يحمل الطلاب الأمانة من بعدهم ويكملوا مسيرتهم التعليمية. كما وتخلل الاحتفال زجلية شعرية تتحدث عن المحبة والأخوة والتعاون بين أهالي قريتي مقيبلة وصندلة وكان هنالك أيضًا عرض للدبكة الشعبية قام به مجموعة من طلاب المدرسة بث الطرب والفرح في نفوس الحاضرين.
في ختام الاحتفال تم توزيع شهادات الانهاء مع كراس المذكرات الصفية على جميع الطلاب.
وتم تقديم الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا اليوم.
كان الاحتفال رائعًا، منظمًا وسادته أجواء من المحبة والتعاون والإخاء.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]