ردّ وزير الأمن الداخلي غلعاد أردان على رسالة النائب طلب أبو عرار التي كان قد أرسلها له الأسبوع الماضي بخصوص إسناد الشرطة (وحدة يوآب) لدائرة اراضي اسرائيل التي دمرت وخربت أعلاف وقتلت دواجن فيها خلال عملية هدم بحجة البناء غير المرخص في قرية رخمة غير المعترف بها.

وجاء في الرسالة ايضاً أن توسلات السكان للشرطة ولقوة الهدم والتدمير بعدم تخريب وتدمير الاعلاف وقتل الدجاج لم تجدي نفعاً، بل استمرت قوات الهدم في القيام بهذا العمل غير الإنساني الذي تسبب في فقدان مصدر رزق للعائلة التي تملك الاعلاف والدواجن.

قال الوزير في رده:" بعد فحص الموضوع تبين أن ادعاءات أن الشرطة قامت بتدمير وخراب وقتل للدواجن هو عار عن الصحة، الشرطة تقوم بعملها في توفير الأمن والأمان وتنفيذ أمر الهدم الذي أصدرته ".

وأختتم الوزير رده:" الشرطة ووحدة "يوآف" تواجدت هناك وقت عملية الهدم وقبل تنفيذ عملية الهدم حيث قامت بإخلاء المباني من الناس والحيوانات البيتية والدواجن. الإدعاءات أن هناك كان عمليه دهس للدواجن بالمعدات الثقيلة هي إدعاءات غير صحيحة".

وفي رد النائب أبو عرار على رد الوزير قال:" الشرطة تكذب حتى في أبسط الأمور، فالصور تثبت أن الشرطة ساندت قوة الهدم التي قتلت دواجن السكان وخربت أعلاف للمواشي.
وقرية رخمة تشهد هجمة شرسة من السلطات حيث يتم التنكيل بالسكان، وهدم بيوت قديمة، وتخريب الاعلاف، حيث الصقت خلال الفترة الاخيرة وخلال شهر رمضان العديد من اوامر الهدم، من اجل تنفيذها بعد الشهر الفضيل على ما يبدو.
علما ان السلطات اعلنت عن الاعتراف بقرية رخمة، وعلى ما يبدو ان هناك تراجع او تخاذل في دفع عملية الاعتراف من قبل هيئات التخطيط الاسرائيلية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]