أصيب ثمانية مواطنين بالرصاص الحي و30 آخرون بالاختناق؛ بينهم مسعفين عصر الجمعة، بمواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في مناطق محاذية للشريط الأمني شرقي قطاع غزة رفضًا للحصار المستمر منذ أكثر من 11 عامًا.
ويأتي هذا  باندلاع مواجهات مع القوات الاسرائيلية شرقي خانيونس ومخيم البريج ومدينة غزة ومخيم جباليا بعد وصول مئات الشبان إلى المناطق الحدودية.
واتضح  أن أربعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات التي استخدم الجنود خلالها أسلحة القنص وقنابل الغاز المدمع.
ولفت إلى أن قوات الجيش استهدفت سيارتي إسعاف تابعتين لوزارة الصحة بقنابل الغاز، ما أدى لاختناق عدد من المسعفين الذين تواجدوا في المكان لعلاج الشبان المصابين.
أما في جنوبي القطاع، يشار إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في مواجهات شارك فيها عشرات الفتية والشبان شرقي خزاعة شرقي خانيونس.
وفي المنطقة الشرقية لمدينة غزة، أصيب عشرات الشبان بالاختناق في مواجهات قرب موقع "ناحل عوز" العسكري الإسرائيلي.
ويذكر  أن القوات  أطلقت عشرات قنابل الغاز المدمع بشكل متزامن صوب المتظاهرين في محاولة لتفريقهم، لكن بعض الشبان أعادوا قنابل الغاز باتجاه الجنود.
وفي مواجهات شرقي مخيم البريج بوسط القطاع، أطلقت قوات الجيش النار صوب طواقم صحفية تُغطي الحدث، فأصيبت سيارة بث خارجي تابعة لقناة الأقصى الفضائية.
أما المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة؛ فأفاد بإصابة مواطنَين أحدهما في الرأس خلال المواجهات، بالإضافة إلى إصابة أربعة مسعفين وصحفيين بالاختناق.
وتشهد المناطق الحدودية شرقي القطاع مواجهات شبه يومية مع قوات الجيش الاسرائيلي تتركز أيام الجمعة رفضًا للحصار بدعوة من "هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]