شارك المئات من مدينة سخنين والمنطقة، مساء يوم امس السبت، في اليوم الأول لفعاليات مهرجان الموسيقى والفنون الثاني تحت عنوان رمضان بيجمعنا الذي أقيم في ساحة مدرسة الحلان الاعدادية غرب المدينة.

وستستمر فعاليات ونشاطات المهرجان الذي يقام تحت رعاية بلدية سخنين والمركز الثقافي، وحدة النهوض بمكانة المرأة، على مدار ثلاثة أيام 17/18/19/6/2017.

ويتضمن المهرجان فعاليات للأطفال، الشباب، والكبار، ومنها عروض لمهرجين، حكواتي، مسرحيات، فرق موسيقية، دبكة، ستاند أب ساخر، فن استعراضي، سوق وبسطات، وكانت الدعوة لجميع أهالي سخنين والمنطقة من عائلات وأفراد.

وتضمنت الافتتاحية لبرنامج المنصة المركزية، مسيرة بمشاركة فرقة فنتازيا وعرض كشفي ودبكة شعبية لفرقة الكشاف المقدسي، وعرض شيق خاص للأطفال مع فوزي موزي وتوتي، وتبعها حفلة غنائية للفنان علاء عزام وفرقته الموسيقية المميزة.

وحضر الحفل الافتتاحي إلى جانب آلمئات من الأهالي وأطفالهم، رئيس بلدية سخنين مازن غنايم، ونائبه منيب طربيه وأعضوا الادارة عزيز بشير وغنطوس غنطوس ومدير المركز الثقافي في المدينة موفق خلايلة، ومديرة وحدة النهوض بمكانة المرأة منال أبو ريا، ورلى حمدان منتجة المهرجان، وعدد من الضيوف.

وفي كلمة لرئيس البلدية مازن غنايم رحب بالحضور وقال 'الشكر لكل من عمل على إنجاح هذا المهرجان، ومن ألمهم أن ندخل الفرحة على قلوب أطفالنا والابتسامة على وجوه أهلنا جميعا في مثل هذه الايام الفضيلة من شهر رمضان، يجب أن نكون معاً موحدين، وسعداء، سخنين كانت وستبقى موحدة، بلد مميز بالنسيج الاجتماعي ونترفع عن كل حزبية وعائلية، وكل عام وانتم بخير'.

بدوره، مدير المركز الثقافي موفق خلايلة قال 'مهرجان الموسيقى والفن الثاني هو برنامج ثقافي ويتضمن برامج ثقافية في مجالات متعددة، ومن خلال الثقافة نستطيع أن نتقدم وأن نتطور، ويمكننا أن نبعد شبابنا وأطفالنا عن العنف، وكل مظاهر خطيرة ودخيلة على مجتمعنا، ولذلك نريد لأطفالنا، وشبابنا أن يكونوا مثقفين في مجالات المسرح، والغناء والموسيقى والرسم والتمثيل'.

وسيستمر مهرجان الفن، في يومه الثاني، بحيث ستتضمن فعاليات المهرجان مساءً استقبال الجمهور في ساحة المنصة المركزية في ساحة مدرسة الحلان الاعدادية ومن ثم من خلال عرض مسرحي فكاهي هادف للفنان نضال بدارنة، ، ومن ثم فعالية للأطفال مع الفنانة الاستعراضية مروش وفرقة قوس قزح، ويتبعها فقرة فرقة المركز الثقافي- معزف المقام.

وسيكون برنامج الفعاليات، ليوم غد الاثنين، من خلال تتويج أيام المهرجان بعرض للسيرك الروسي ومن ثم عرض الفنانة الاستعراضية منال شواهنة، وعرض لفرقة صبا ، والاختتام مع الفنانة المتألقة دائما أمل مرقص مع فتح الورد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]