ادانت الحكومة الأردنية اقتحام أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي لساحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف صباح اليوم الأحد، برفقة مجموعات من المتطرفين واعتدائها على عدد من المصلين واستخدام غاز الفلفل ضدهم وإغلاق أبواب المسجد القبلي.

نستنكر هذه التصرفات الاستفزازية

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية "بترا"، إننا "نستنكر هذه التصرفات الاستفزازية التي تمثل انتهاكا لحرمة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، ومساساً بمشاعر المسلمين في كل مكان".
وأشار إلى أن "إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، تتحمل كامل المسؤولية عن سلامة الأقصى وروّاده من المصلين وكوادر إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي".

مذكرة احتجاج دبلوماسية للسفارة الإسرائيلية

وطالب "إسرائيل بالتوقف الفوري عن مثل هذه التصرفات الاستفزازية غير المسؤولة، والتي تسيء الى الجهود التي تبذل للتوصل لتسوية وسلام عادل وشامل يضمن العدالة للفلسطينيين والأمن لإسرائيل على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، كما أنها تقوّض الجهود الدولية المبذولة لاستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين". على حد قوله.
وقال، إن "وزارته أرسلت عصر اليوم مذكرة احتجاج دبلوماسية للسفارة الإسرائيلية في عمان موجهة للحكومة الإسرائيلية، عبرّت فيها عن إدانتها ورفضها المطلق للانتهاكات الإسرائيلية التي تجري وطالبت بوقفها فورًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]