زار وزير المواصلات يسرائيل كاتس  أمس الثلاثاء 2017/6/20 يرافقه عدد كبير من العاملين في مكتب الوزارة بلديّة الناصرة والتقى برئيس البلديّة السيّد علي سلّام ونواب الرئيس محمد عوايسي, همّام أبو أحمد ومدير عام البلديّة وعدد من كبار موظفين بلديّة الناصرة وهدف اللقاء الى بحث نقاط هامّة تخص المدينة فيما يتعلّق بالمواصلات وشق شوارع جديدة ومشاريع مخطط لها ومشاريع اخرى تحت التنفيذ.
رئيس البلديّة اجتمع بوزير المواصلات على حده لمدة نصف ساعة, عرض من خلالها مطالب المدينة من وزارة المواصلات.
في جلسة العمل الّتي حضرها مدير عام الوزارة وعدد كبير من المختصين العاملين في المشاريع وطاقم البلديّة الّذي أعدّ ورقة عمل شملت احتياجات مدينة الناصرة, أعدتها دائرة الهندسة في البلديّة وقدّمها المهندس أحمد جبّارين, وضّح فيها عدد كبير من النقاط اهمها:

1 - جسر على دوار البيج وادخال تعديلات من شانها تحسين حركة السير في منطقة الدوار الّذي يشهد اكتظاظات وازدحامات تثقل التنقل من منطقة لأخرى.
فقد تمّ الاتفاق على البدء في مرحلة التخطيط لهذا الجسر وفي نفس الوقت سيكون هناك تعديلات على حركة السير في الدوار بتكلفة 8,5 مليون شيكل تبدا التعديلات في شهر 8 لهذا العام أمّا الجسر بتكلفة 74 مليون شيكل.

2 - تكملة الشّارع من ام قبي الى شارع عيلوط بتكلفة 30 مليون شيكل.

3 - تكملة شارع يمتد من حي الجليل الجديد حتى شارع كفار هحورش.


4 - تكملة شارع 75 الّذي يصل القشلة بشارع حرمون مدخل نتسيرت عليت واكمال مفرق القشلة بتكلفة 3 مليون شيكل.

5 - اعمال لتحسين المواصلات العامّة وذلك عن طريق اقامة 3 دوارات في شارع توفيق زيّاد-المسلخ, البدء في اقامة الدّوار الأول في بداية شهر 7.

6 - اقامة دوار بجانب جنينة البلديّة (عمارة عرابيّة) بتكلفة 3 مليون شيكل.

7 - التشديد على أن تتم هذه المشاريع بواسطة البلديّة وليس عن طريق ميزانيّات من وزارة المواصلات تقوم هي بتنفيذ المشروع كما هو متّبع سابقًا.

8 - شارع 79 سولليم الرينة صادق الوزير على تنفيذ المرحلة أ على أن يتم معالجة مدخل قرية عيلوط من ناحية شارع الناصرة شفا عمرو الّذي شهد أكثر من حادث قاتل.

9 - محطة مركزيّة للباصات, حيث تمّ تخصيص قطعة ارض لإقامة محطة مركزيّة للباصات في منطقة الكسّارات وتمّ اعداد خارطة تفصيليّة بالتنسيق مع شركة "يفيه نوف" من وزارة المواصلات .

10 - تخصيص قطعة أرض تكون بمثابة موقف للباصات خارج المدينة وتحديدًا في منطقة الكسّارات .

11 - تخطيط شارع خدمات في شارع 75 يخدم منطقة حي اللوز في الحي الشرقي حيث سيكون هناك مدخل امن ومخرج امن.

12 - تخطيط مفرق خلّة الدير, مع امكانيّة بناء جسر للمشاة يحل مشكلة الطلاب الذاهبين الى مدارسهم في منطقة القفزة.

13 - تمّ الاتفاق في نهاية الجلسة على متابعة هذه المواضيع وعقد جلسات متتالية بين الطواقم المهنيّة في الوزارة وبين طواقم البلديّة.

وزير المواصلات أكّد أن بلديّة الناصرة تعمل بمهنيّة عالية وأن وزارته مستعدة لهذا الكم من المشاريع خصوصًا لوجود رئيس بلديّة يعمل ليل نهار لمصلحة مدينته وهذا أمر يلمسه الجميع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]