أعلنت عدة دول عربية وإسلامية أن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر، بعد ثبوت رؤية هلال شهر شوال لديها.

وأصبح الأحد أول أيام عيد الفطر في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت، بينما أعلنت سلطنة عمان تعذر رؤية الهلال، وبالتالي يكون يوم الأحد متمما لشهر رمضان، ويوم الاثنين أول أيام عيد الفطر في عمان.

وقد أعلن الأحد أول أيام عيد الفطر أيضا في كل من اليمن والأردن والسودان والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا ومصر وسوريا والأراضي الفلسطينية. أما المملكة المغربية فأعلنت أن عيد الفطر سيكون يوم الإثنين.

في لبنان، أعلن مفتي الجمهورية، الشيخ عبد اللطيف دريان، أن يوم الأحد هو أول أيام عيد الفطر، بينما أعلن رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الشيخ عبد الأمير قبلان، أن أول أيام عيد الفطر سيكون يوم الاثنين.

وفي العراق، أعلن المجمع الفقهي العراقي أن يوم الأحد هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر، بينما أعلن مكتب المرجع الديني علي السيستاني أن يوم الأحد سيكون مكملا لشهر رمضان، وهو ما أعلنه أيضا مكتب المرجع الديني محمد اليعقوبي الذي أعلن أن الاثنين هو أول أيام عيد الفطر.

وقد أعلنت إيران أن العيد سيكون يوم الإثنين، بينما أعلنت كل من تركيا وباكستان وماليزيا واندونيسيا يوم الأحد أول أيام العيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]