كشفت شركة فولكس فاجن النقاب عن الجيل الجديد من أيقونتها الصغيرة بولو، والتي تنتمي بأبعاد جديدة زادت من رحابة السيارة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل السادس من بولو يتوفر في خمسة خطوط للتجهيزات، وحجم أكبر بعض الشيء، ومزيد من الرحابة بالمقصورة الداخلية، خاصة لركاب المقاعد الخلفية.

وتعتمد السيارة على منصة جديدة زادت معها قاعدة العجلات وطول السيارة حوالي 10 سم لكل منهما؛ حيث يبلغ طول السيارة 4.05 متر، الأمر الذي انعكس على رحابة القاعد الخلفية وسعة حيز الأمتعة، التي زادت بنسبة حوالي 25% لتسع ما يصل إلى 351 لتراً.

وأشارت فولكس فاجن إلى أن سيارتها الجديدة تستعير العديد من التقنيات من شقيقتها الأكبر غولف، مثل كشافات "إل إي دي" ومنظم مسافة الأمان الأوتوماتيكي ومكيف الهواء الأوتوماتيكي مع مستشعر تنقية الهواء وفلتر مسببات الحساسية.

وتتألف باقة المحركات من 9 محركات تفي جميعها بشروط المواصفة الأوروبية للعادم Euro-6، وتتنوع محركات السيارة بين الموديلات العاملة بوقود البنزين والديزل، والتي تغطي نطاق قوة يمتد بين 48 كيلووات/65 حصان و110 كيلووات/150 حصان.

ويتوفر من السيارة للمرة الأولى الموديل العامل بالغاز الطبيعي، والذي ينطلق بقوة 66 كيلووات/90 حصان بسواعد محرك سعة 1.0 لتر. كما تغازل الشركة الألمانية عشاق القيادة الرياضية بالموديل الرياضي GTI بمحرك سعة 2.0 لتر وبقوة 147 كيلووات/200 حصان.

ومن المقرر أن تطرح فولكس فاجن السيارة بولو الجديدة في الأسواق خريف العام الجاري بسعر يبدأ من 12 ألف و975 يورو لتشعل نار المنافسة مع فورد فيستا وأوبل كورسا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]