قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه للمرة الثانية خلال ساعات سقطت قذائف قادمة من الأراضي السورية في شمال الجولان المحتلّ.
وأضافت أنّ طائرات إسرائيلية شنّت غارات على مواقع في القنيطرة جنوب سورية دون مزيد من التفاصيل حتى الآن.

وذكر مصدر للميادين نت أنّ الغارة الإسرائيلية استهدفت عربة BMP عسكرية تابعة للجيش السوري في القنيطرة.
وتحدث بيان للجيش الإسرائيلي عن استهدافه موقعي مدفعية وشاحنة محملة بالذخائر تابعة للجيش السوري.


من جهته نقل الإعلام الحربي عن وسائل إعلام إسرائيلية قولها إنّ "جبهة النصرة" هي من تطلق القذائف باتجاه الأراضي المحتلّة بهدف جرّ الجيش الإسرائيلي لقصف مواقع الجيش السوري وحلفائه في المنطقة.

وكانت قذائف عدة سقطت في الجولان المحتل منذ ساعات، وقامت الطائرات الإسرائيلية لاحقاً بقصف مواقع للجيش السوري، حيث تزامن هذا القصف مع محاولة بـ "جبهة النصرة" لدخول مدينة البعث السورية بريف القنيطرة، كما نقل الإعلام الحربي أنّ جرحى المسلّحين تم نقلهم إلى المستشفيات الإسرائيلية.

بدورها قالت وزارة الدفاع الروسية أنّ الطائرات الإسرائيلية قصفت آليات تابعة لـ "جبهة النصرة" وليس مواقع تابعة للجيش السوري.
وزير الدفاع السوري: قواتنا وحلفاؤنا أكثر عزماً على مواصلة الحرب ضد الإرهابيين وتقويض أوهام داعميهم

من جهته أكّد وزير الدفاع السوري العماد فهد الفريج خلال زيارة له إلى الجبهة الجنوبية على أنّ الجيش وحلفاءه عازمون على حربهم ضد المجموعات المسلحة.

ونقلت سانا عن وزير الدفاع السوري قوله "إنّ قواتنا وحلفائنا أكثر عزماً على مواصلة الحرب ضد الإرهابيين وتقويض أوهام داعميهم".

وشدد العماد الفريج على أنّ الحرب ضد التنظيمات الإرهابية مستمرة حتى إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أنحاء سورية.

ونشرت وزارة الدفاع السورية تقريراً مصوراً لزيارة وزير الدفاع السوري إلى الجبهة الجنوبية وإلى مشفى تشرين العسكري في دمشق.


معلّق القناة العاشرة: نعم جرى إسعاف جرحى المسلحين في إسرائيل


المعلٌّق في القناة العاشرة ألون بن ديفيد أكّد أنّ "دعم إسرائيل متواصل للمسلحين السوريين"، وقال "لقد نشرت في الأيام الأخيرة معلومات عن حجم هذا الدعم، وحصلت محاولات من بعض وسائل الإعلام العربية والإيرانية لجرّنا إلى داخل هذه القصة، فنشروا أخباراً عن استيعاب عدد من الجرحى السوريين في المستشفيات الإسرائيلية".

بن ديفيد لم ينف هذا الأمر وأكمل "نعم حصلت هذه الليلة عملية نقل جرحى، ولكن ليس رقماً خارج عن المألوف.. السياسات الإسرائيلية تقول :عندما يصل جرحى إلى السياج يأخذونهم من دون سؤالهم من أي تنظيم هم".

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]