حل وزير التعليم نفتالي بينت ضيفا على عائلة محمد وزهاد طه لتقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك وكان في استقبال الوزير بينت جمع غفير ممثلا برؤساء مجالس وبممثلي جمهور وبموظفين في جهاز التعليم كذلك إدارة كلية سخنين.

وقد رافق الوزير في زيارته الهامة السيد أيال أسعد وهو ناشط اجتماعي ومركز البيت اليهودي في وسط الأقليات كذلك ممثلون عن جمعيات تطوعية تجمع نشطاء من اليهود والعرب مثل جمعية المساواة الاجتماعية ومركزها يرون كميسه وفاضل صلالحه وسار جربي شالوم مدير عام مديرية الخدمة المدنية .

تحدث في الاحتفال كل من السيد أبو يوسف حسين الهيب رئيس مجلس طوبا ورئيس منتدى السلطات المحلية البدوية في الشمال حيث أشاد بدور ومساعي الوزير بينت لدعم جهاز التعليم العربي وتحدث أيضا الشيخ ناصر دراوشه امام المسجد الأبيض في الناصرة والذي تحدث عن جهاز التعليم ودوره في تقريب وجهات النظر والسلام بين جميع أطياف المجتمع تلاه د. نبيل ضو ممثلا عن المدارس الكنائسية والذي أشاد بدور الوزير بينت في حل أزمة المدارس المسيحية . المربي على صلالحه تحدث عن أهمية التميز والتعاون من أجل دمج الطلاب في المسارات التخنولوجية والهايتك وأما د.محمد الهيب ذكر دور الوزير بينت في المصادقة على الخطة الخماسية 922 والتي تدعم جهاز التعليم ، رفع التحصيل العلمي في المتساف والبجروت ، الميزانية الشخصية ، والتركيز على المواضيع العلمية مثل الرياضيات العلوم بمعدل 5 وحدات.
الوزير بينت أكد مرة أخرى بأن كل أولاد الدولة هم أولاده وأن لا فرق بين ولد من راهط او شوهم وأنه يؤمن بإعطاء كل ولد فرصة متساوية ..الوزير بينت أكد على أهمية إضافة ساعات لتعليم اللغة العبرية من جيل رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر. الوزير بينت أكد بأنه سيقوم بعمل المستحيل لدعم جهاز التعليم العربي وفي نفس الوقت ناشد الجميع بأخذ مسؤولية على جهاز التعليم...
وفي نهاية البرنامج تحدث المضيف محمد طه الذي قدم شكره للوزير لتلبية الدعوة مثمنا هذه الزيارة لتهنئة المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك وقد أكد الأخ محمد طه على أهمية العيش المشترك خاصة أنه ظهر جليا بأنه حضر البرنامج جمع غفير من جميع الطوائف اجتمعوا ليؤكدوا على أهمية التعاضد والتعاون بين أبناء المجتمع الواحد .وفي نهاية اللقاء كانت الفرصة متاحة أمام الجميع لطرح أسئلة تخص جهاز التعليم وسبل تطويره في المجتمع العربي.
وقد تولى عرافة الاحتفال الإعلامي المتألق فادي ملا.
هذا الخبر وصلنا من الناطق بلسان الوزارة، كمال عطيلة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]