أعلن مركز يبوس الثقافي بمدينة القدس عن بدء التحضيرات لانطلاق مهرجان القدس بنسخته الثانية والعشرين للعام الحالي 2017، تحت شعار بالفن والابداع نضيء مشاعل البقاء.

وتنظم فعاليات المهرجان بدورته الحالية ما بين السابع عشر والسادس والعشرين من شهر تموز/ يوليو الجاري، مستضيفا نخبة من الفنانين والفرق الموسيقية المحلية والعربية والعالمية، بالإضافة إلى تنظيم عدد من معارض الفنون التشكيلية وعروض الشارع وورش العمل والجداريات.

رسالة المهرجان 

وأكدت رانية إلياس، مديرة مركز يبوس الثقافي على رسالة المهرجان الدائمة وهي الحفاظ على الدور الرئيسي للقدس كمنارة للإشعاع الثقافي في فلسطين، وأشارت إلى أن برنامج المهرجان لهذا العام وأهدافه الفنية ذات أبعاد ثقافية ووطنية تعبر عن موقف ومبادئ وقيم تشكل جوهر بناء ثقافة وطنية تلائم طبيعة المرحلة وتحدياتها.

وقالت إلياس: " نحاول منذ الدورة الأولى للمهرجان عام 1995، مواجهة كافة التحديات وتلبية متطلبات الجمهور المقدسي، بأن نعقد المهرجان كحدث سنوي يعيد الحياة للمدينة، هذا العام سينظم المهرجان في قلب المدينة، في حديقة المعهد الوطني للموسيقى وفي مقر مركز يبوس الثقافي".

وتابعت مديرة مركز يبوس: "بنت إدارة المهرجان، شراكات اقتصادية لإنعاش النوافذ الإقتصادية بالمدينة، من خلال ارتجالات موسيقية في مقاهي ومطاعم القدس الشريكة، في فرصة لجذب أهالي المدينة وتلبية متطلبات حياتهم". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]