صرّح البابا في مقابلة نشرتها صحيفة "لا ريبوبليكا" السبت: "أخشى تحالفات خطرة جدًا بين قوى لديها نظرة مشوّهة للعالم: الولايات المتحدة وروسيا، والصين وكوريا الشمالية، وبوتين والأسد في الحرب السورية".

وأوضح أن "الخطر يعني المهاجرين. مشكلتنا الكبرى وللأسف المتفاقمة اليوم هي الفقراء والمستضعفون والمستبعدون، بمن فيهم المهاجرون"، مدينًا دولًا "لديها عدد قليل من الفقراء المحليين، وتخشى غزو المهاجرين".

وشدد البابا فرنسيس على أن "لهذا السبب أشعر بالقلق حيال مجموعة العشرين، التي تضرب خصوصًا المهاجرين، وستضربهم أكثر مع مرور الوقت"، محذرًا أوروبا القارة "الأغنى في العالم"، من استمرار تدفق الشعوب الفقيرة على أبوابها.

ووجّه الحبر الأعظم الجمعة نداء إلى القوى العظمى في مجموعة العشرين المجتمعة في هامبورغ في شمال ألمانيا، مذكرًا إياها بضحايا المجاعات في افريقيا واليمن.

كتب البابا في هذه الرسالة: "أوجّه إلى رؤساء دول وحكومات مجموعة العشرين، وإلى المجموعة الدولية برمتها، نداء من أعماق القلب يتعلق بالوضع المأسوي في جنوب السودان، وحوض بحيرة تشاد، في القرن الأفريقي واليمن، حيث لا يتوافر لثلاثين مليون شخص الغذاء والماء الضروريين من أجل بقائهم على قيد الحياة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]