اطلقت جمعية المنارة لدعم ذوي الاعاقة مؤخرا مبادرة جديدة بعنوان "يلا نحكي عربي" لتشجيع ثقافة اللغة العربية وتزامنت هذه المبادرة مع يوم اللغة العربية في الكنيست بمبادرة عضو الكنيست د. يوسف جبارين.

تندرج مبادرة المنارة ضمن نشاطات مشروعها الرائد مكتبة المنارة العالمية، والتي تعدّ أوّل مكتبة عربيّة تمت ملاءمتها للمكفوفين ولذوي الإعاقة في القراءة في العالم العربيّ، وهي متخصّصة في إصدار الكتب الملاءَمة الصّوتيّة والرّقميّة وبطريقة برايل، وتوفيرها من خلال موقعها على الإنترنت "www.arabcast.org"، وتطبيق الهواتف الذكيّة المجانيّ على الأندرويد وأبل تحت اسم "مكتبة المنارة".

تمثل نشاط المبادرة في الكنيست من خلال تصوير اعضاء الكنيست خصوصا من المجتمع اليهودي وهم يتحدثون باللغة العربية، والتي سيتم نشر هذه المقابلات لاحقا عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة. يشار انه كان هناك تجاوب غير مسبوق من قبل أعضاء الكنيست الذين شاركوا بشغف في نشاط المنارة.

وفي حديث مع عضو الكنيست د. يوسف جبارين اشاد فيه بمبادرة المنارة المميزة التي كشفت اعضاء كنيست من المجتمع اليهودي الى عالم مؤسسات المجتمع العربي المحلي في أن تضع بصمتها المحلية على الصعيد المجتمع المحلي. وفي حديث آخر مع عضو الكنيست ميخال روزين من حزب ميرتس شكرت بدورها المنارة على مبادرتها وأشارت أنها تشكل رافعة وجسر للسلام بين العرب واليهود وبالتالي تقريب القلوب بين الشعوب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]