أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين بجراح بالغة جدًا أدت إلى وفاتهم في وقت لاحق، وأصيب اسرائيليان بجراح بالغة أيضًا وآخر بجراح متوسطة بعملية إطلاق نار داخل باحات المسجد الأقصى- قرب باب الأسباط- صباح اليوم.

وسمحت الشرطة ظهر اليوم بالنشر أن المنفذين هم كل من محمد أحمد محمد جبارين (29 عامًا) محمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عامًا) ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عامًا)، وجميعهم من أم الفحم.
 

وقررت الشرطة الإسرائيلية اغلاق ابواب المسجد الأقصى وعدم إقامة صلاة الجمعة اليوم!

ونقلت مصادر فلسطينية أن ثلاثة شبان نفذوا عملية إطلاق نار أدت إلى إصابة اسرائيليين بجراح خطيرة، فيما جرى إطلاق النار عليهم بكثافة ما أدى إلى إصابتهم بجراح بالغة أيضًا.


وأضافت المصادر أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت المسجد الأقصى ومنعت المواطنين من الدخول والخروج .

وقالت مصادر أن منفذي العملية من الداخل، من منطقة المثلث، وأن رجلي الأمن المصابين بجراح خطيرة جدًا، من سكان القرى العربية في الجليل!

وفي بيانها قالت المتحدثة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري: لاحقا تبين من خلال التحريات والتحقيقات الأولية على أن الحديث يدور حول عملية إطلاق نار ارهابية قام في تنفيذها وعلى ما يبدو 3 إرهابيين الذين تم تحييدهم وكذلك أسفرت العملية عن إصابة 2 اسرائيليين بجروح التي توصف حالتهما وعلى ما يبدو ما بين البالغة وحتى الحرجة واخر مصاب ما بين الطفيفة والمتوسطة عكفت طواقم الاسعافات على تحويلهم للعلاج بالمستشفيات وأعمال البحث والتحقيق بكافة التفاصيل جارية . هذا وتواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات.

وتابعت: والى كل ذلك ومع تقييم صورة الاوضاع الراهنة والمقتضيات وبطبيعة الحال , اعلن قائد القدس اللواء يهورام هليفي هذا الصباح اغلاق ابواب الحرم القدسي الشريف وكذلك تم اخلاء حيز الحرم من الناس وكذلك تقرر عدم اجراء صلاة الجمعة اليوم في الحرم هناك ومما يعني ان الحرم صحيح لهذه المرحلة والساعات مغلق وذلك حتى اشعار اخر لاحق. (صور السكاكين والأسلحة من تصوير الشرطة).


مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني قال: الاحتلال قام باخلاء المسجد الأقصى واحتجز كافة الحراس وعمال الأوقاف من داخل الأقصى، وطالب الأوقاف بتسليم مفاتيح غرف الأوقاف داخل المسجد الأقصى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]