قالت شبكة الجزيرة الإعلامية إن تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي نشرها على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك" وهدد فيها بإغلاق مكتب الجزيرة في القدس، واتهمها بالتحريض على العنف خلال تغطيتها قضية المسجد الأقصى بأنها "عدائية".

وأكدت الجزيرة في تصريح نشرته الخميس إن هذه التصريحات تأتي بعد اجتماع عقده نتنياهو الشهر الماضي مع مسؤولين كبار من أجهزة الأمن والمخابرات والدوائر ذات العلاقة لتدارس إمكانية إغلاق مكتب شبكة الجزيرة بالقدس، وتصريحات مماثلة من وزير جيشه أفيغدور ليبرمان هاجم فيها الجزيرة واتهمها بممارسة "دعاية نازية".

واستنكرت هذه الاتهامات الجزافية والتصريحات العدائية، ورأت أنها "جزء من الحملة التي تتعرض لها حاليًا والتي وصلت حد المطالبة بإغلاقها بشكل كامل من قبل دول الحصار المفروض على قطر (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)".

وأكدت الجزيرة أنها ستتابع تطورات الأمر، وتتخذ الإجراءات القانونية والقضائية المناسبة، وستستمر بتغطية الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وغيرها من الأحداث بمهنية وموضوعية ووفقا لضوابط العمل الصحفي التي تنظمها هيئات دولية معنية بذلك، مثل هيئة البث البريطانية (أوفكوم).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]