برعاية المركز اليهودي العربي للسلام في جفعات حبيبة بادارة رياض كبها وباشراف مدير مركز المساواة والمجتمع المشترك محمد دراوشة ودودو مدير قسم الاعلان في جفعات حبيبة دودو، اقيم عصر الخميس الفائت اللقاء الاول لدورة الإعلام والتي تشمل مضامين حول كيفية التعامل مع وسائل الاعلام وخوض تجربة اعلامية بالصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة، العبرية والعربية، وكيفية التعامل مع المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعية والقنوات الفضائية . كما تشمل الدورة ورشات عمل ومحاضرات يقدمها محاضرين مهنيين في مجال الصحافة ونواب عرب حول كيفية التعامل مع المواقف المعضلة في المؤوسسات المختلفة من حيثيات الصراع العربي الفلسطيني والاسرائيلي . ويشارك في الدورة شخصيات اجتماعية، دينية وسياسة واطباء وموظفين ورؤساء اقسام في بلديات و مجالس، حيث يرشد ويدير الدورة دكتور غزال ابو ريا .

وفي حديث لمراسلنا مع الدكتور غزال ابو ريا قال :” ان الدوره تهدف الى التعامل والوصول الى الاعلام العبري الذي يبلور مواقف الاغلبيه اليهوديه والعرب يدخلون الاعلام العبري من الساحه الخلفيه وتغطيه الاعلام العبري للعرب بشكل نمطي”.

وأشار أبو ريا إلى أن التغطية للعرب في مجملها اخبار سلبيه وليست ايجابيه بحيث أضاف “نتوخى من الاعلام العبري ان يكون اداة مدنيه لجميع المواطنين وان لا يكون منحازا ومجندا، هذا وتمرير الدوره من خلال محاضرات ورشات وتمثيل ادوار وجولات تعليمية”.

كما وطالب المشتركين في الدورة اقامة وحدات اعلامية داخل السلطات المحلية، معبرين عن اهمية الدورة من ناحية الحصول على آليات للعمل مع الاعلام المقروء المسموع والمرئي . هذا وقد أشاد قاسم مصري “ابو السعيد” وهو مشارك بالدورة الى اهمية الدورة في عصر التكنولوجيا والإفتاح التكنولوجي 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]