بعد يوم من التجول في منطقة خليج "بانغ نا" ركبنا في الحافلة الصغيرة ووصلنا إلى "بوكيت"، الجزيرة الأجمل والوجهة الأشهر للسياحة في تايلاند، جزيرة الشواطئ الراقية الهادئة والحياة الجميلة .

رحلة بدأت في بانكوك، ثم إلى محمية "كوالاك" ثم إلى خليج "بانغ نا" وبعدها إلى "بوكيت"، رحلتنا الأخيرة التي كانت أواخر شهر آذار 2017 عبر بعثة للصحافيين نظمتها دائرة السياحة التايلاندية TAT ورافقنا المرشد السياحي الأبرع في تايلاند قسطه ديب من الناصرة من مكتب "فيا تايلاند"، للتعرف أكثر على تايلاند، ولكشف هذه البلاد الساحرة على المجتمع العربي في البلاد أكثر، وقد كنت قد شاركت في الجولة الاولى لتايلاند عام 2015 وكانت غاية في الجمال أيضًا.

وصلنا إلى بوكيت لنستقر في فندق جميل بوسط المدينة، في مركز الحياة، يدعى "ديفانا بلازا"، استلمنا الغرف بعد الاستقبال الرائع وارتحنا قليلًا في غرفنا لنخرج في جولة في المدينة الجميلة، وضمن الجولة قمنا بزيارة منتجع "سينتارا غراند" وهو ما تشاهدونه في الصور أدناه، منتجع عبارة عن بقعة من الجنة، كل شيء فيه جميل وقمة في الرقي، في نحو 262 غرفة، أنواع الغرف مختلفة، أجملها "السويتا" التي فيها بركة تابعة لها، تشعر وكأنك سلطان زمانك فيها، هذا المنتجع يعتبر من أرقى المنتجعات وأفخمها في "بوكيت" وأسعاره معقولة، وطعامه لذيذ جدًا.

سهرنا في تل الليلة بالمدينة، تجولنا ورأينا حياة المساء فيها، وطبعا المساج ومساج القدمين وجودة الخدمات هناك بأسعار رخيصة جدًا، تضيف على الجمال جمالا، وفي المساء ذهبنا لمشاهدة عرض "فانتازي شو" وهو واحد من أفخم وأحلى العروض بالعالم، تشاهد فيه كل حضارات تايلاند خلال عرض فني راقص لمدة ساعتين في مكان أكثر من رائع، ويشارك بالعرض حيوانات عديدة مثل الفيلة.

في اليوم الثاني تجولنا في شواطئ بوكيت، استمتعنا بالسباحة في الشواطئ الأشهر عالميًا، ثم صعدنا على التلة المجاورة للمدينة والتي تطل على المنطقة كلها والمشهد منها أكثر من رائع، بعد ذلك توجهنا لمعبد بوذا الكبير، وهو معبد فيه تمثال لبوذا ضخم جدًا ويقع اعلى قمة في بوكيت، المشهد من هناك لا يوصف، والأجواء رائعة – لكن على الزوار احترام المكان كونه من الأماكن الدينية، فيمنع التدخين فيه مثلًا.

وفي المساء سهرنا في بوكيت وتسوقنا أيضًا قبل أن نعود إلى بانكوك في اليوم الذي يليه إلى بانكوك جوًا، لنسافر من هناك إلى غابة بين بانكوك وبتايا، فيها استمتعنا بفعالية "فلاي ويذ ذا غابون" وهي تسلق الحبال والتزلج عليها في الغابات، فعالية مناسبة جدًا للعائلة، بل استثنائية، سأتحدث عنها لاحقًا.
في بوكيت بالإضافة إلى الأماكن الجميلة، هنالك ما لم نزره في هذه الرحلة، وقمنا بزيارته في الرحلة الماضية عام 2015، مثل جزيرة "بي بي" وغيرها من الجزر الساحرة والقريبة جدًا من بوكيت.

اقرأ في هذا السياق

خليج "بانغ نا" في تايلاند، جزيرة المسلمين وجزيرة "جيمس بوند" .. تشعر وكأنك في حُلم

أن تتجول مع عائلتك في بانكوك .. بين عالم التسوق وعالم المحيطات وعالم المعابد .. متعة ما بعدها متعة

ليلتان في بانكوك .. مدينة خلقت لرحلاتكم العائلية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى: