نقل المرصد السوري المعارض عن مصادر متقاطعة أن عناصر يتبعون لـ"هيئة تحرير الشام" ممن قدموا إلى مدينة إدلب في الأيام الماضية ضمن اتفاقية جرود القلمون وعرسال، قاموا بمصادرة منزل يعود ملكيته لشخص من أتباع الديانة المسيحية ويقطنه مستأجر مع عائلته.

وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري فإن أربعة عناصر من هيئة تحرير الشام من جنسية عربية، استغلوا خروج الرجل مع عائلته خارج المنزل وقاموا بكسر أقفاله وتغييرها ومصادرة المنزل، ليعود مستأجر المنزل ويتشاجر مع العناصر الأربعة الذين بدورهم منعوا الرجل من دخول المنزل وأخذوا ممتلكاته الموجودة بداخله وأخبروه بأن "أميرهم سمح لهم بمصادرة المنزل العائدة ملكيته لرجل من الديانة المسيحية وسيصادرون جميع المنازل التي تعود ملكيتها لأشخاص من الديانة المسيحية في المنطقة، وأضافوا بأنهم مهاجرون ولن يجلسوا في الشارع".

كما أبلغت المصادر ذاتها المرصد السوري أن هذا الأمر لاقى "استياءاً شعبياً واسعاً في المنطقة"، فيما وردت معلومات أن "هيئة تحرير الشام" أعادت المنزل للمستأجر.

وكان 7777 من مسلحي "النصرة" وعائلاتهم غادروا على متن عشرات الحافلات إلى إدلب بعد معركة مع مقاتلي حزب الله انتهت باستسلام مقاتلي النصرة واندحارهم من جرود عرسال. 

المصدر: الميادين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]