بعد مرور سنة على وفاة زوجها رينيه أنجليل René Angélil، عرضت النجمة الكندية سيلين ديون Céline Dion منزلها الواقع في باريس للبيع، مقابل 9.5 مليون دولار أمريكي.

تبلغ مساحة المنزل 740 مترًا مربعًا، موزعة على طبقات عدة، وتضم الطبقة الأرضية قاعة المدخل الفسيحة وغرفة استقبال وغرفة الطعام المتصلة بالمطبخ والشرفة. أمّا الطبقات العليا فتضمّ خمس غرف نوم، بما في ذلك الغرفة الرئيسة المزوّدة بشرفة تطلّ على المدينة. وتشمل المرافق الإضافية للمنزل: غرفة لمشاهدة الأفلام وصالة للرياضة و"سبا".

من الملاحظ أن " ديكورات " المنزل مُصمّمة وفق الطراز المعاصر. وفي دواخلها، نوافذ ضخمة معدّة من الزجاج، مُطلّة على معالم المدينة. وعلى خلاف القاعدة الأبرز في مجال الديكور، التي تنصّ على ضرورة طلاء الأساسيات، كالأسقف والجدران والأرضية بألوان حيادية، في مقابل إبراز الألوان المفضلة على التفاصيل القابلة للتغيير من فترة لأخرى من دون تكلفة، من الواضح طغيان الألوان القويّة على جدران بعض الغرف، ما يطبع "ديكورات" المنزل بطابع جريء.

في الصالون، تبدو ألوان الأثاث زاهية. وتتوسّط الجلسة طاولة مكسوّة بسطح من الزجاج يكشف عن تفاصيل السجادة المشرقة أسفلها. وتجمّل اللوحات الجدران البيض بألوانها المنسجمة، مع تلك الطاغية على المساحة المفتوحة. بجوار الصالون، يبرز ركن الجلوس أسفل السلالم الخشب المؤدية إلى الطبقات العليا. وتغطّي الجدار الرئيس مكتبة مزوّدة برفوف مفتوحة، ومحمّلة بالكتب وإطارات الصور.

وقد خصّصت المالكة غرفة مستقلة للعمل، قوامها: طاولة وكرسي من الخشب. ويحمل الجدار الرئيس فيها عددًا من رفوف الخشب المحملة بالكتب والملفات ذات الأغلفة الملونة. وللوحات الملوّنة دور في الكسر من جدية العمل.

غرفة النوم الرئيسة تزهو، من جانبها، باللون البنفسجي البارز عل الجدار الجانبي والسجّادة ومفرش السرير. وتلفت الانظار الثريا العصرية في تصميمها الفريد.

ويلعب الـ"موزاييك" الملوّن دور البطولة في ديكور الحمّام الرئيس.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]