شارك الالاف من أهالي البطوف، عرابة سخنين دير حنا وعدد من القرى المحيطة لسهل البطوف في أمسية اليوم الثاني لمهرجان " بطوفنا " بموسمه الثالث على التوالي ، حيث شهدت ارض المهرجان حركة واسعة وتفاعلا كبيرا من الحضور مع فعاليات المهرجان ، والحركة التجارية.

ويذكر ان المهرجان شهد زيادة في نسبة الحضور عما كان عليه باليوم الأول، ولفت من بين الحضور رئيس بلدية عرابة ونوابه وعدد من أعضاء البلدية، إضافة الى شخصيات من سلطات محلية أخرى محيطة في سهل البطوف ، ومسؤولين في دائرة حماية البطوف، إضافة الى ذوي مؤسس فكرة مهرجان "بطوفنا" طيب الذكر المرحوم يوسف واكد نصار .

ويشار الى ان الأمسية شهدت جملة من الفعاليات والعروض الفنية الراقية، التي سرقت انتباه الجمهور والذي تفاعل معها بكل حماس ، حيث قدمت في الأمسية عروض لفرقتي لدبكة الشعبية في سخنين ودير حنا ، إضافة الى فقرات غنائية من الفلكلور الفلسطيني من المواهب الشبابية ، وعرض كوميدي مسرحي للفنان نضال بدارنة ، واختتم بعرض غنائي ملتزم للفنان العرابي لبيب بدارنة.

هذا وقد لوحظ ازدياد كبير في عدد الحضور الذين شاركوا بفعاليات المهرجان ، الامر الذي عاد بفوائده على أصحاب الاكشاك والحركة الاقتصادية ، والتي كانت واحدة من اهداف المهرجان ، حيث عبّر أصحاب الاكشاك عن تفاؤلهم ورضاهم من هذا المهرجان.

مهرجان بطوفنا الذي حمل رسالته منذ الموسم الأول ، الحفاظ على ارض البطوف وحمايتها ورعايتها حتى يكبر الأجيال على حبها ، كما وجاء المهرجان تأكيدا على ان ارض البطوف ليست سلعة للمساومة عليها ، وان البطوف له تاريخا غرس في نفوس اهله حبا وعشقا كاثوليكيا الى الابد ، وان هناك من المزارعين الذين كان مسقط رأسهم وأول هواء تنفسوه في سهل البطوف، حتى جاء مهرجان بطوفنا ليؤكد على ان سهل البطوف كان وما زال وسيبقى لأهله مهما كان.

وفي لفتة نوعية قام رئيس بلدية عرابة بإعلان تكريم عائلة المرحوم صالح واكد نصار الذي أسس فكرة المهرجان، مشيرا الى ان للمرحوم صالح كانت بصمة سطرت موقفا وطنيا وشريف لأرض البطوف سيسير على نهجها أجيال تليها أجيال . وبدوره ردّ المربي عمر واكد نصار وهو أيضا ابن البطوف شاكرا كل من ساهم في إنجاح المهرجان الذي يخلّد ذكرى أخيه صالح، معبرا عن فرحته بمشاركة الالاف من عرابة واهل البطوف في المهرجان الامر الذي يؤكد على الانتماء وحب الارض . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]