حسب تحقيقات الشرطة الاسبانية، ان سيارة "الفان" التي دهس سائقها المغربي مارة وجالسين في مقاهي الرصيف عصر الخميس الماضي ببرشلونة، فقتل 14 وجرح وشوّه أكثر من 100 منهم، لم يتم استئجارها للدهس، بل لملأها بمتفجرات معروفة بلقب "أم الشيطان" ويدمرون بها إحدى أهم وأشهر كنائس العالم، وماركة مسجلة لبرشلونة بالذات، وهي كنيسة Sagrada Familia المصنفة بين أهم 12 كنزاً تاريخياً وتراثياً بإسبانيا، وبين الأضخم في أوروبا، إلا أن طارئا لم يكن على بال الإرهابيين غيّر خطتهم، فاستخدموها للدهس بدل تدمير الكنيسة لقتل أكبر عدد من روادها.

وتعتبر كنيسة العائلة المقدسة في برشلونة، صرح معماري، وهي كنيسة كاثوليكية رومانية، تعد من أضخم كنائس أوروبا، تقع في حي ساغرادا فاميليا بمدينة برشلونة، كاتالونيا في إسبانيا. شُرع في بنائها عام 1882، ورغم أن بنائها لم يكتمل إلّا أنها اختيرت سنة 2007 ضمن قائمة كنوز إسبانيا الإثنى عشر.

بناء الكاتدرائية..

تم تصميمها على يد المعماري العالمي أنطونيو جاودي (1852 - 1926) والذي كرس 15 عام من حياته في بناءها حتى وفاته حيث كان يصرح بأنه ليس على عجل في اكمال البناء، الذي استمر بعده رغم وقوع الحرب الأهلية الأسبانية عام 1936.

بعض من أجزائها غير المكتملة دمرت أثناء الحرب الفوضوية، إلا أن العمل استمر بعدها والتزم عدة معماريون بعد جاودي في تصميمها. وهي الآن من أكثر الأماكن جاذبية للسياح في برشلونة الذين بإمكانهم زيارة الأجزاء المكتملة منها، حيث زارها قرابة المليون شخص في عام 2004 حسب صحيفة El periódico de Catalunya.

تفاصيل هندسية..

الابراج على واجهة الميلاد هي على شكل هندسي تشبه القمم إلا أن التكعيبية (قد انتهت حوالي 1930)، والعمارة المعاصرة هي معقدة وسام لأسلوب أرت نوفو (Art Nouveau) أو الفن الجديد، ولكن جاودي قد استخدم الأسلوب الفريد في المقام الأول من وجه الطبيعة، وليس كغيره من الفنانين أو المهندسين المعماريين، ويقاوم التصنيف.

تستخدم هياكل سطح زائد في وقت لاحق من تصاميم sagrada Família (أكثر من الواضح بعد 1914)، ولكن هناك أماكن قليلة على الميلاد - تصميم واجهة ليست مرادفا للاعمال جاودي gaudí التي حكمت سطح التصميم، حيث هناك سطح زائد المحاصيل. فعلى سبيل المثال، في جميع أنحاء الساحة البجع وهناك أمثلة عديدة (بما في السلة التي اجرتها إحدى الشخصيات).وثمة سطح زائد الاستقرار الهيكلي إضافة إلى قبرص شجرة (عن طريق ربط إلى جسر). وأخيرا، فان "المطران القلوسه" وضع حدا أعلى القمم المستدبه هي سطح زائد مع الهياكل. وفي وقت لاحق من التصاميم، حكمت الاسطح بارزة في النوافذ والأسطح واجهة من الانفعال العاطفي.

الرمزية

المواضيع في جميع أنحاء الديكور تشمل عبارة عن القداس. الابراج قد زينت مع كلمات مثل "hosanna"، و"excelsis"، و"sanctus" ؛ واجهة العاطفه قد تم استنساخ الكلمات من الكتاب المقدس في مختلف اللغات بما فيها الكتلانية ؛ اما واجهة مجد هو أن تكون واجهة زينت مع الكلمات من الرسل 'العقيدة. مناطق من الملاذ سوف يتم اختيار أحد لتمثيل مختلف المفاهيم، مثل القديسين، وفضائل وخطايا، العلمانية ومفاهيم مثل المناطق، ويفترض مع وسام إلى المباراة.

التمويل

البناء في سيجرادا فاميليا sagrada Família غير معتمد على أية جهة حكومية أو جهة رسمية من مصادر كنسية. الرعاة هم الذين قاموا بتمويل المراحل الأولى، والمال من التذاكر التي يتم شراؤها من جانب السائحين يستخدم حاليًا لاستكمال للعمل، وتقبل التبرعات الخاصة من خلال اصدقاء الكنيسة. كانت ميزانية البناء لعام 2009 هي 18 مليون يورو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]