تستمر هذه المدرسة وطلابها بالتميّز .. حصد 3 طلاب من مدرسة المقيبلة ، المراكز الأولى في أولمبياد العلوم الذي ينظم في التخنيون، وتم تكريمهم من قبل وزير العلوم أوفير أكونس الذي وصفهم بالجيل المستقبلي الذي يدعو للفخر.

وكان الطلاب دنيال شنارة، خالد صالح ومؤمن سعايدة الذين يتعلمون في مدرسة المقيبلة، قد شاركوا بالمسابقة ضمن مشروع تقوده جمعية "واي تك"، ونافسوا في المسابقة طلابًا من كل المنطقة الشمالية واظهروا قدرات رائعة .


مدير قسم التربية والتعليم بالجلبوع، يائير يلوفسكي قال: فخر كبير للجلبوع، نفتخر برؤية هذه الانجازات التعليمية الذي تجمع بين العلوم والقيم والطموح، سيستمر المجلس لدعم طلابه للوصول إلى هذه الانجازات، وفي هذا العام كانت المشاركات كبيرة وغير مسبوقة في المخيمات العلمية التي نظمت في العطلة الصيفية.

هذا الانجاز يلخص عمل سنة كاملة دخل خلالها الطلاب إلى عالم الروبوتيكا، وذلك بقيادة مرشدة الروبوتيكا في المدرسة، المعلمة رنا زعبي، والهدف من إدخال الطلاب لهذا المجال هو تشجيعهم لمواجهة المشاكل المختلفة بخلول من عالم الروبوتيكا.

هذا الانجاز يضاف إلى سلسلة انجازات مديرة المدرسة، د.تأييد الجمال، التي تقود في العام الأخير طلابها لتميّز في عدة مجالات، وقد قال د. الجمال: فخورة بهذا الانجاز وكلي تقدير لطلابي ولعائلاتهم، انا أؤمن بالتطور دائمًا ودمج الطلاب في عالم التكنلوجيا والتجدد هذا وسندعم هذه المشاريع دائمًا.

مرشدة الموضوع، المعلمة رنا زعبي قالت اجمل اللحظات تلك التي تكثر فيها عبارات التهاني والتبريكات، اختتمنا عامنا الدراسي السابق بنجاحات غير مسبوقة لطلابنا الاعزاء في مدرسة مقيبلة الابتدائية، موضوع الروبوتيكا دُمج في مدارسنا في الآونة الأخيرة ويعد من المواضيع الجديدة والشيقة، منذ بداية مشواري في الارشاد وحتى الان قابلت طلاب تملك القدرات الابداعية التي لم نشاهدها من قبل، خلال دروس الروبوتيكا اقوم بدوري بإرشاد الطلاب وتوجيههم فقط وليس تعليمهم وتحفيظهم، وعند عرض المهام التي يجب عليهم تطبيقها ابداعاتهم في التطبيق فاقت على كل التوقعات وهذا ما حصل مع ابطالنا الثلاثة، ابطال ثابروا على الاجتهاد والعمل طوال العام الدراسي وخاصة بان الحصص تركزت على موضوع فهم المعادلات الرياضيه بواسطة الروبوت، وبعد التدريبات اقمنا مسابقات نصف نهائيات لكل الصفوف، وتم اختيار افضل نتيجة حصلنا عليها للمشاركة في المسابقه ولا انكر بان يوجد العديد من الطلاب التي تستحق ايضا ان تترصد هذا النجاح، فهنيئا لطلابي على الاجتهاد والتفكير الابداعي وتمنياتي لهم بدوام التقدم والنجاح وللطاقم التدريسي والأهالي الكرام على جهودهم ودعمهم المتواصل.

سهاد شنارة والدة الطالب دانيال فؤاد شنارة، وهو أحد الطلاب الذين فازوا بالمسابقة مع الطالبين مؤمن محمد سعايده وخالد محمد صالح، قالت: كوالدة أحد الطلاب أعبر عن سعادتي بهذا الفوز لأنه عباره عن مجهود سنة كاملة من التعلم والتدريب . من الجدير بالذكر ان التدريب تم على يد المعلمة رنا زعبي. ومن هنا اتقدم بجزيل الشكر لجميع طاقم الهيئة التدريسية الممثل بالمديرة د. تأييد جمال. ايضا لا بد من ذكر ان للمجلس دور مهم في مثل هذه المسابقات والمشاريع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]