اعتقل الجيش الاسرائيلي فرقة شعبية فلسطينية أدت أغنية أشادت فيها بالشاب عمر العبد الذي قتل ثلاثة مستوطنين اسرائيليين طعنا في تموز (يوليو) الماضي، في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم (الأربعاء).

وقالت ناطقة باسم النادي لوكالة فرانس برس إن الجيش اعتقل مساء أمس (الثلثاء)، أربعة فلسطينيين من قرى محافظة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، منهم ثلاثة من فرقة شعبية فلسطينية، وهم المغني ومهندس الصوت وعازف الأرغن.

وأطلق مغني الفرقة محمد البرغوثي وفرقته الموسيقية أخيراً، أغنية أشادت بالعبد المعتقل لدى إسرائيل، وهو من قرية كوبر، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

تسلل العبد (19 عاماً) في 21 تموز (يوليو) الماضي، إلى مستوطنة نيفي تسوف قرب رام الله ودخل منزلاً وقتل طعناً ثلاثة إسرائيليين هم أب وولداه. واعتقل الفلسطيني بعدما أصيب برصاص مستوطن هرع عند سماع صراخ صادر من المنزل.

وانتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر فيه الفرقة وهي تؤدي أغنية في عرس فلسطيني تمدح عمر العبد وقريته كوبر.

وتقول كلمات الأغنية الشعبية «سمعت صوت الرشاش في كوبر العربية. عمر قطع الأحراش ونفذ العملية».

ولم يرد الجيش الإسرائيلي حتى الآن على طلب وكالة «فرانس برس» التعليق على عملية الاعتقال.

وكان عمر العبد عبر على «فايسبوك» عن غضبه إزاء ما يجري في الأراضي الفلسطينية، ولا سيما في الحرم القدسي الشريف. ونفذ الهجوم على المستوطنة في وقت كانت تجري مواجهات في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلة إثر التدابير الأمنيّة التي فرضتها إسرائيل في محيط المسجد الأقصى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]