قام رئيس بلدية عكا شمعون لانكري ونائبه المحامي ادهم جمل بزيارة الى المدارس العربية في المدينة للإطلاع على جهوزيتها مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة. وقد شارك في الزيارة مديرة قسم المعارف في بلدية عكا اوريت اساياج ونائبتها عن الوسط العربي سبأ السيد.
رئيس بلدية عكا شمعون لانكري هنأ ادارة المدارس، المعلمين، الاهالي والطلاب بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة، وأكد ان بلدية عكا مستمرة في دعم وتطوير المدارس العربية ورياض الاطفال في المدينة ان كان في البنى التحتية او في البرامج والمشاريع التعليمية.

ادهم جمل نائب رئيس البلدية اكد ان بلدية عكا قامت هذا العام بتجهيز مدارس ورياض الاطفال العربية مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة، وان هناك بعض المدارس ما زالت التجهيزات والترميمات فيها مستمرة حتى هذه اللحظة بسبب الاعمال الكبيرة والشاملة التي نقوم بها ومنها مدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي ومدرسة الامل الابتدائية.

وبيّن الجمل ان في مدرسة اورط باشرت بلدية عكا وبدعم من وزارة المعارف بأعمال ترميم واسعة بتكلفة 5 مليون شاقل، وقد شملت الترميمات تقوية اساسات المباني القديمة في حالات حدوث هزات ارضية. ويتم العمل على بناء طابق اضافي في المدرسة الاعدادية بمساحة 900 متر مربع يشمل قاعة كبيرة وغرف تدريسية جديدة. اضافة الى ترميمات عامة في المبنى وتغيير الشكل الخارجي للمدرسة وإنشاء وسائل مريحة لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وأكد الجمل ان تطوير مدارس ورياض الاطفال العربية في المدينة سيبقى في سلم اولوياتنا، ونتمنى لطلابنا ومعلمينا ولجميع العاملين في سلك التربية والتعليم ان يكون هذا العام سنة خير وتحقيق النجاح للجميع.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]