"فيينا الخضراء"، "فيينا الإمبراطورية"، "فيينا مدينة الموسيقى"...، كلها تسميات تطلق على عاصمة النمسا فيينا وأكبر المدن النمساوية من ناحية عدد السكان. تم اختيارها عدة مرات كأفضل مدينة في العالم من حيث جودة العيش فيها. تتميز هذه المدينة بمساحاتها الخضراء وفنها العريق وبثقافتها الواسعة. تعرفي معنا في هذا الموضوع على أهم المعالم السياحية في المدينة.

أهم الأماكن التي يمكن زيارتها

- وسط مدينة فيينا: هي منطقة تقع وسط مدينة فيينا. تشمل هذه المنطقة مبانٍ تاريخية وأسواق متنوعة وقصورٍ تعود إلى عصورٍ قديمة. فيشعر السائح أو المتنزه في هذا المكان أنه يعيش عصراً حديثاً مع خليطٍ من الماضي.

- قصر شونبرون: هو القصر الإمبراطوري السابق والمؤلف تقريباً من ألفٍ وخمسمئة غرفة. يعد هذا المكان مصيفاً في فيينا، فيتوافد إليه السياح لرؤية المعالم الأثرية والثقافية التي تعود إلى مئات السنين وتعتبر من أهم معالمِ العالم.

- متحف كونسثيستوريستشس (Kunsthistorisches Museum): يعرض هذا المتحف أهم الفنون المؤرخة من تاريخ الفراعنة حتى القرن الثامن عشر. يمكنك هذا المتحف من التعرف على تاريخ فيينا وعلى تاريخ العديد من الحضارات. هذا ويعرض لوحاتٍ فنية هي الأكبر في العالم.

- متحف بلفيدير بالاس: هو مبنى تاريخي يقع في العاصمة فيينا وفي حديقة باروكية، مكون من قصرين تم بناؤها بعد هزيمة العثمانيين. يمكنك التنزه في هذا المتحف للتعرف على الكثير من الفنون القديمة وعلى صورٍ كانت ملك لعائلات من البيت الامبراطوري.

- دار أوبرا فيينا: بما أن فيينا تعرف بسحرها الموسيقي، فلا يمكن زيارتها من دون التوجه إلى دار الأوبرا الأهم في العالم، خاصة وأن هذا البلد اكتسب تقاليد موسيقية مهمة وراقية جداً منذ العام 1625، وسلطت الأضواء أكثر على الأوبرا في العام 1810.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]