2 أجهزة بريميوم - Xperia XZ1 و - Xperia XZ1 Compact وجهاز Xperia XA1 Plus

كشفت Sony Mobile، وفي اطار مشاركتها في مؤتمر التكنولوجيا IFA الذي عقد في برلين، عن 3 أجهزة جديدة لتنضم الى عائلة الـ Xperia التي تلاقي نجاحا، والاجهزة هي: Xperia XZ1، النموذج المصغر Xperia XZ1 Compact والنموذج المتوسط Xperia XA1 Plus، وهو الجهاز الافضل من بين مجموعة الأجهزة المتوسطة والتي قامت سوني بانتاجها.
Xperia XZ1 له شاشة لمس Full HD بحجم "5.2 و Xperia XZ1 Compact-له شاشة لمس HD بحجم "4.6، ويحتوي الجهازان على مشغل قوي Qualcomm S835، نظام تفعيل Android 8.0 Oreo.

كاميرا الـ ™Motion Eye الناجحة واليش عرضتها سوني في جهاز الـ Xperia XZ PREMIUM والتي بالاضافة الى ميزات تصوير فيديو "Super slow motion" لـ 960 صورة في الثانية وقدرة التعرف على الحركة ، أضافت سوني لهذه الاجهزة قدرة خاصة على مسح صور ثلاثية الابعاد Autofocus burst حيث يخول تصوير صور بتتابع دون فقدان التركيز بالاضافة الى تطوير وتحسين جهاز السماعات في الاجهزة.

Xperia XZ1: جهاز الـ Xperia XZ1 والذي يشمل كاميرا الـ -™Motion Eye والمخصصة لتوثيق اللحظات المهمة في حياتنا لا يمكن لاي سمارتفون آخر توثيقها. هذا الموديل من الاجهزة يشمل مجس استشعار للكاميرا من نوع Exmor RS مع ذاكرة مدمجة في المجس، هذه التقنية متوفرة فقط في كاميرات DSLR. المجس يخول القيام بعملية مسح معلومات بسرعة عالية تصل الى 5 اضعاف، اي يمكن تصوير مقاطع فيديو خاصة وتوثيق اللحظات المفضلة من خلال التسجيل بسرعة 960 صورة في الثانية أسرع بـ 4 اضعاف من اي سمارتفون آخر. كما قامت الشركة بتطوير تقنية الـ Predictive Capture المتقدمة دائما خطوة واحدة الى الامام وتبدأ بتصوير صور حين تتعرف على حركة بدون خسارة التركيز خلال 0.03 ثانية. حتى قبل ان يبدأ المصور بالتصوير وبالتالي لن يتم تفويت لحظة مهمة في الحياة، وتستطيع هذه التقنية التعرف على تغييرات في ملامح الوجه والتقاط الابتسامة حتى لو كانت قبل التصوير.

مجس الاستشعار 19 ميجا بيكسل في الكاميرا الاساسية ، يشمل %19 بيكسلات اكثر من اجل الحصول على صور حادة ومليئة بالتفاصيل وفي كل ظروف الإضاءة. من بين التحسينات التي اجريت كانت على عدسة الـ G التي حصلت على الاطراءات وايضا على مشغل الصورة ™ Bionz من أجل الحصول على صور واضحة ونظيفة من اي تشويش ديجيتالي حتى في مقطاع الفيديو.

كاميرا السيلفي الامامية Xperia XZ1 توفر لكم مجس اسشتعار بدقة 13 ميجا بيكسل، عدسة كاميرا واسعة مع مجس استشعار 3/1 انش بتقنية Exmor™RS بتسلسل الفلاش الأمامي الذي ينير وجه الشخص بصورة طبيعية، والتي تسمح بالتقاط صور سيلفي حادة وواضحة في كل ظروف الإضاءة.

Sony تعرض من خلال جهاز الـ Xperia XZ1 نقطة انطلاق في مجال التصوير في السمارتون، مع تطويرها لخوارزمية ، تسمح باجراء مسح سريع وسهل لعناصر مصورة بتقنية ثلاثية الابعاد. لاول مرة في السمارتفون يمكن خلال دقيقة مسح صور تم التقاطها بتقنية الـ 2D وتحويلها الى ثلاثية الابعاد باستخدام 4 حالات تصوير: تصوير الرأس، تصوير الوجه ، تصوير الاكل، والتصوير العشوائي. امكانية التصوير الخاصة بسوني طورت مجموعة واسعة من الإمكانيات من بينها امكانية انتاج ستيكيرات ثلاثية الأبعاد، مشاركتها على صفحات التواصل الاجتماعي او رفعها في منتديات ثلاثية الابعاد مثل Sketchfab وتحويل المسح الى شخصية افاتار، او ضمها لامكانية الـ AR Effect التي تعرضها الكاميرا. بالاضافة الى كل هذا يمكن ارسال الصورة ثلاثية الابعاد الى مطبعة ثلاثية الابعاد لانتاج تذكار خاص ومميز.

اجهزة السمارتفون الجديدة من سوني تعمل بالتكنولوجيا الجديدة والتي ثُبتت مؤخرا في شاشات سلسلة BRAVIA بهدف الحصول على عرض شاشة الاكثر وضوحا والأكثر دقة في الفئة. Xperia XZ1 له شاشة 5.2 انش بدقة FullHD يدعم الـ HDR ـ بالدمج مع مشغل الصور TRILUMINUS يعرض صورة لا هوادة فيها من حيث جودة الصورة، الالوان، الوضوح، التباين وبالتالي الحصول على صورة حقيقية وملموسة.

تميزت سوني دائما بالتجديد في مجال السماعات وجهاز Xperia XZ1 يمنح المستخدم تجربة الموسيقى الأفضل من بين كل اجهزة سوني وذلك بفضل سماعات الستيريو الأمامية القوية التي توفر 50٪ ضغط الصوت أكثر من أجهزة Xperia السابقة.

مع كل هذه التكنولوجيا التي تعمل بشكل متناسق، من الطبيعي ان تصميم الـ Xperia XZ1 يعرض ليس فقط مظهراً مميزاً، انما صلابة وقوة، زجاجة شاشة الـ Xperia XZ1 هي محدبة وتقوم بتغليف الجهاز، الجهاز المعدني مغطى بالمعدن الموحد الذي يقدم البريق والإحساس بالفخامة. الجهاز مقاوم للماء والغبار. والغطاء الزجاجي الداخلي هو من Corning® Gorilla® Glass 5، عالي الجودة. بفضل تقنية الـ Smart Stamina ومع تقنية الـ Battery Care و Qnovo Adaptive يمكن استخدام السمارتفون ليوم كامل بدون اي مشكلة. خصائص الـ Xperia Tips والقدرة الجديدة Xperia Actions يقدمان نصائح لاستخدام صحيح للسمارتفون و لتسهيل الحياة. الجهاز متوفر باربعة الوان: الازرق، الزهري، الفضي والاسود. وسيكون متوفراً في اوروبا خلال شهر ايلول 2017.

: Xperia XZ1 Compactهذا الجهاز هو بمثابة نقطة انطلاق في فئة اجهزة السمارتفون الصغيرة، باستثناء شاشة الـ HD بحجم 4.6 انش، والذاكرة الداخلية GB32، فان تصميم وتفاصيل الجهاز مشابهة لجهاز الـ Xperia XZ1، هذه النسخة تشمل كل وظائف تصوير الـ Motion Eye، مع تصوير فيديو Slow motion ، Predictive Capture، امكانية مسح صور ثلاثية الأبعاد، تقنية الـ AF Burst التي تخول تصوير صور بتواصل دون خسارة التركيز. الجهاز مقاوم للغبار والماء، أجهزة سماعات متطورة ، مشغل Qualcomm® S835 ، ذاكرة داخلية RAM 4GB. الكاميرا الأمامية تخول استخدام زاوية تصوير واسعة جدا 120 درجة، لتصوير سيلفي مع الكثير من التفاصيل.

الجهاز متوفر بـ 4 الوان: ابيض، اسود، فضي، ازرق وزهري. سيكون متوفراً في اوروبا خلال شهر اكتوبر 2017.



XA1 Plus Xperia : عرضت Sony Mobile في المؤتمر ايضا سمارتفون XA1 Plus Xperia ، الأفضل في فئة الاجهزة المتوسطة. تصميمه يعبر عن الفخامة، مع شاشة FullHD بحجم 5.5 انش وأجهزة سماعات تعتمد على تقنية الـ Clear Audio+ التي قامت الشركة بتطويرها للحصول على تجربة استماع مميزة ، سواء كنتم تشاهدون المسلسلات ، الافلام في البيت او في الرحلات.

التجربة الكبيرة لشركة سوني في مجال التصوير التي اكتسبتها من مجال التصوير الديجتالي انعكست في جهاز الـ Xperia XA1 Plus، مع مجس استشعار كبيرة (1/2.3") بتقنية الـ Exmor™RS ، دقة 23 ميجال بيكسل، عدسة مع صمام كبير F2.0 وقدرات مثيرة عند التصوير في ظروف الظلمة. الكاميرا الخلفية تشمل على آلية فوكوس هيبريدي الذي يلحق الشخص، مثبت فيديو SteadyShot™، ومتعرف على الوجوه اوتوماتيكي. مهندسو قسم التصوير – الفا في سوني، نجحوا بادخال الى هذا الموديل امكانية التصوير السريع والذي يخول التصوير خلال 0.6 ثانية فقط.

كاميرا السيلفي الامامية تعمل بدقة 8 ميجا بيكسل مع عدسة واسعة (24 ملم) .

جهاز الـ-Xperia XA1 plus لدية شاشة زجاجية محدبة وشاشة بحجم 5.5 انش بدقة full HD ، مشغل Helio P20 القوي، ذاكرة داخلية 32GB وذاكرة RAM 4GB لتزويد المستخدم بتجربة استخدام ممتعة . بفضل الـ Smart Stamina ومع تقنية الـ Battery Care والـ Qnovo Adaptive ، يمكن استخدام البطارية التي سعتها 3،430mAh، ليوم كامل دون اي مشكلة. خصائص الـ Xperia Tips والقدرة الجديدة Xperia Actions يقدمان نصائح واقتراحات لاستخدام صحيح للسمارتفون ولتسهيل الحياة. الجهاز متوفر باربعة الوان: الازرق، الزهري، الفضي والاسود.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]