ستعقد جمعية الجليل- الجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية، ضمن معهد الابحاث التطبيقية، مؤتمرها العلمي السنوي، يوم الثلاثاء القادم 17.10.2017. وذلك ضمن رؤية مستقبلية لاستيعاب باحثين جدد وتطوير البحث العلمي في المعهد وكذلك لإقامة مركز تعليمي رفيع المستوى، يعمل على سد الفجوة والحاجة للقيام بفعاليات البحث العلمي كجزء هام واساسي في عملية التعليم.

خلال المؤتمر سيتم عرض الابحاث العلمية التي يجريها الباحثون في مختبرات معهد الابحاث التطبيقية لجمعية الجليل، حول قدرة النباتات على تطهير المياه العادمة، استعمال مستخلصات نباتية لمعالجة ديدان طفلية عند الحيوانات. بحث المياه العادمة والمخلفات كمصدر طاقة ومواد ذات جودة اقتصادية، مصير البكتيريا التي تستعمل كمؤشر لتلوث المياه والبكتيريا المسببة للأمراض, مثل السلمونيلا, خلال تنقية المياه العادمة المعالجة بواسطة تقنية الاغشية، استخلاص مواد عضوية من عكر الزيتون, تحضير المواد العضوية آداة هامة في اكتشاف الأدوية و سرطان الثدي بين التوعية والوقاية.

ومحاضرات مختلفة منها حول العصر النفطي- نهاية ام استمرارية. ومحاضرة حول المشاركة الاجتماعية من أجل جودة البيئة و أخرى بعنوان تعالوا نتعرف على الجسيمات الصغيرة التي تؤدي الى فقدان في مصادر غذائنا .

د.ساري عاصلة : " خلال المؤتمر سيتعرف المشاركين على الاكتشافات التي يجريها معهد الابحاث التطبيقية في جمعية الجليل للاستفادة منها في مجالات عملهم". 

كما سيشارك ويعرض الابحاث كل من الباحثين : د. جريس جدعون المدير العلمي ، د.ساري عاصلة، د.منال زاروبي، البروفيسور عصام صباح، البروفيسور حسن عزايزة، د. عمار ابو قنديل، د.صبحي بشير، بروفيسور محمد زيدان، د.احمد يزبك، د.راوية حايك و د. ماجد ياسين. و سيشارك كل من مدير عام جمعية الجليل السيد بكر عواودة ورئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي.
في هذا السياق قال د.جريس جدعون المدير العلمي لمعهد الابحاث التطبيقية في جمعية الجليل : " كما في كل سنة يقيم معهد الابحاث التطبيقية في جمعية الجليل، مؤتمره السنوي والذي يعرض باحثو المعهد من خلاله أهم نتائج ابحاثهم التي تم التوصل اليها. لهذا المؤتمر أهمية كبيرة لكونه يفتح آفاق جديدة للتعاون بين الباحثين في المعهد والمشاركين في المؤتمر من باحثين و معلمين وغيرهم من خلال اطلاعهم على نوعية البحث العلمي الجاري في المعهد وعلى الامكانيات المختلفة المتوفرة فيه من خبرات, اليات واجهزة .
وقال د.ساري عاصلة باحث في جمعية الجليل والمركز والمنسق لأعمال المؤتمر:" يدعو المؤتمر الى تعزيز العلاقات العلمية بين مركز الابحاث وبين جمهور الباحثين و المعلمين، حيث يتم في معهد الابحاث نشر مقالات علمية كثيرة سنويًا بخصوص اكتشافات علمية جديدة وهامة في مجال الصحة، البيئة ، الزراعة وغيرها. خلال المؤتمر سيتعرف المشاركين على هذه الاكتشافات للاستفادة منها في مجالات عملهم".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]