ادى عشرات المستوطنين ظهر الخميس رقصات وصلوات تلمودية في طريق الواد الموصل للمسجد الاقصى المبارك وسط حراسة امنية اسرائيلية مشددة في اليوم الاخير من ما يسمى بعيد العرش اليهودي.

وكان العشرات من المستوطنين اعتدوا مساء امس، على ممتلكات المواطنين في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

وذكرت مصادر محلية أن المستوطنين اعتدوا برشق الحجارة والكراسي على بعض واجهات المحال التجارية والسيارات في منطقة عقبة الخالدية بالواد، ومنطقة باب المجلس.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الشبان المقدسيين تصدوا لقطعان المستوطنين، وأن القوات الاسرائيلية وفرت الحماية للمعتدين.

وتحدثت ام صالح الهيموني من سكان حي باب المجلس في البلدة القديمة عن اعتداءات المستوطنين على المقدسيين وممتلكاتهم وقالت في حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف من ليلة امس الاول سمعنا اصوات في شارع الواد وفوجئنا بقيام عشرات المستوطنين القادمين من حائط البراق باقتحام الحي وبتحطيم ابواب المنازل وكذلك تحطيم 3 سيارات الى جانب دراجة نارية وفوانيس شهر رمضان حيث تصدى لهم الشبان واندلعت مواجهات ثم تدخلت القوات الاسرائيلية وقامت باخراج المستوطنين الذين اكملوا سيرهم نحو باب العمود.

واضافت ان القوات الاسرائيلية لم تعتقل اي احد من المستوطنين واكتفت بابعادهم عن المنطقة.

فيما قال شهود عيان أن المستوطنين قاموا باقتحام احد المنازل في المنطقة، كما اقتحموا حي الجالية الإفريقية ، ورشقوا الحجارة والأخشاب والعصي على السكان، كما تعمدوا تخريب مركبات المواطنين وتحطيم زجاجها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]