عم الإضراب الشامل صباح الثلاثاء، كافة مدارس بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة، احتجاجًا على اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة للبلدة، بالتزامن مع انتهاء الدوام المدرسي، واستهدافها لطلبة المدارس بالقنابل والأعيرة المطاطية.

وأعلنت لجنة أولياء أمور الطلبة في العيسوية في بيان صحفي، تعليق الدوام في مدارس البلدة، بدءًا من صباح اليوم وحتى إشعار آخر، راجعة سبب اتخاذ هذا القرار إلى اقتحام قوات الاحتلال يوميًا للبلدة، بالتزامن مع انتهاء الدوام المدرسي.

ويأتي الاضراب للحفاظ على سلامة وحياة الطلبة، خاصة بعد إصابة عدد منهم بالرصاص المطاطي وبالقنابل الصوتية، من بينهم إصابة خطيرة لفتى تم إجراء عملية جراحية له لاستئصال الطحال.

وكانت مساجد العيسوية أكدت عبر مكبرات الصوت ضرورة الالتزام بتعليق دوام المدارس حتى إشعار آخر، وذلك فور انتهاء اجتماع لجان أولياء الأمور ووجهاء البلدة وقواها الوطنية والعشائرية بعد الاعتداء المتكرر على طلاب المدارس خلال اقتحامات الاحتلال للبلدة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت أمس الاثنين البلدة، واعتدت على طلبة المدارس بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، ما أدى لإصابة 10 طلاب تتراوح أعمارهم بين 9 -16 عامًا، بينهم إصابة وصفت بالخطيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]