أفادت صحيفة "صن" في تقرير أن عدة موظفات حكوميات بريطانيات أكدن تعرضهن للتحرش من قبل مشرعين وموظفين في البرلمان.
وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة اليوم، أن الموظفات في منطقة وستمنستر بلندن والتي تضم مقر الحكومة والبرلمان والوزارات الرئيسية أنشأن مجموعة على تطبيق "واتساب" للتراسل، حيث تبادلن هناك تجاربهن مع التحرش، كما حذرن من معتدين محتملين.

ولم تكشف الصحيفة اسم أي شخص له صلة بالمزاعم، لكنها نسبت إلى عضوات في المجموعة لم تنشر أسماؤهن.

ويأتي التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية بعد الحملة التي أطلقت على منصات التواصل الاجتماعي التي تشجع النساء والفتيات على عدم الصمت عند تعرضهن لتحرش، في أعقاب عشرات المزاعم ضد المنتج السينمائي الأمريكي الشهير هارفي واينشتين.
هذا وصرحت متحدثة باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم أن ماي قلقة من التقرير الصحفي الذي ركز على انتشار التحرش الجنسي من قبل المشرعين وموظفي البرلمان.

وأضافت المتحدثة باسم ماي عند سؤالها عن تقرير الصحيفة "التقارير مثيرة جدا للقلق لكنني لا أستطيع استباق الاتهامات أو التحقيقات التي لم يعلن عنها بعد"، متابعة"أي اتهامات قد تخرج إلى العلن سيتم التعامل معها بمنتهى الجدية وننصح بالاتصال بالشرطة في حال وجود أي اتهام".
وأشارت إلى أن "رئيسة الوزراء كانت واضحة جدا عندما علقنا على تقارير عن هارفي واينشتين خلال الأسابيع القليلة الماضية وقلنا إن أي سلوك جنسي غير مرغوب فيه يعتبر أمرا غير مقبول على الإطلاق وهذا ينطبق على أي منحى من مناحي الحياة بما في ذلك السياسة".

من جهة أخرى أقامت مجموعة من عضوات حزب العمال المعارض موقعا إلكترونيا لتشجيع زميلاتهن على الحديث عن أي تحرش تعرضن له داخل الحزب"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]