اختتمت مدرسة الحلان الاعدادية في سخنين فعاليات اسبوع "نعم للتسامح ولا للعنف" تحت شعار " لا مكان للعنف في مدرستنا "، وذلك بعد ان شهدت المدرسة وعلى مدار اسبوع كامل، فعاليات تربوية ومحاضرات توعية للطلاب من اجل نبذ العنف من المدرسة، والذي بادرت به، وعملت على تنفيذه المركزة الوقائية في المدرسة روضة غنايم، حيث تم استضافت محاضرين واخصائيين قاموا بالقاء محاضرات في مجالات حياتية مختلفة من اجل توعية الطلاب لنبذ العنف ، والحذو نحو سلوك اجتماعي جيد .

وشكر مدير المدرسة الاستاذ عمر بدارنة كل من شارك بانجاح هذا البرنامج، الذي من خلاله حصل الطلاب على معلومات قيمة جدا، بامل ان يعملوا على تنفيذها من اجل نبذ العنف من مجتمعنا العربي، كما تم نبذه من مدرستنا 

وتضمنت الفعاليات محاضرة للعامل الاجتماعي شادي ابو ريا، الذي قدم شرحيا وافيا عن اضرار المخدرات، والتدخين، الارجيلة، وعواقبها، وتأثير المجموعه على الشخص.
وتحدث الشرطي امل صلالحه – من الشرطة الجماهيرية، عن الانترنت الامن، الاخطاء والمطبات التي يقع بها الشخص، وعواقب الاعتداء على الاخر بواسطة شبكات التواصل الاجتماعي، وكيفية استعمال الفيسبوك بالشكل الصحيح.
كما استضافت المدرسة، بالتعاون مع يوسف خلايلة مُركز الحذر على الطرق في بلدية سخنين، جمعية "سفاة حين" التي قدمت للطلاب فعاليات ارشادية لكيفية الحذر على الطرق واهمية حزام الامان، واهمية الخوذة عند ركوب الدراجات الهوائية، اضافة الى فعاليات عن القيادة تحت تأثير الكحول، وفعاليات عن ربط حزام الامان وتجربة الطلاب عند الاصطدام.

وألقت الممرضة امال ابو الهيجا - من كوبات حوليم كلاليت، محاضرة عن التغيرات الجسدية في جيل المراهقة وكيفية الوقاية منها .
وتمتع الطلاب من المحاضرة التي القاها الاستاذ عبدالله ميعاري - مختص في عالم الانترنت، بعد ان تحدث عن الانترنت الامن، والمشاكل التي يقع بها الشباب في استخدام الانترنت، وهذا نابع من عدم فهم استعماله والمطّبات التي يقع بها الطالب، والتي قد تكلفه ثمنا باهظا. مقدما امثلة من الحياة اليومية لاشخاص وقعوا ضحايا لعصابات مختلفة من داخل وخارج البلاد.
وتحدث د. ايهاب زبيدات عن علاقة الاهل بالابناء، والتي قد تتأثر من مستوى المعيشة، وتأثير التكنولوجيا على الاولاد، الذي يمكن ان يؤدي الى عدم رضى الاهل من تصرفات الاولاد، التي قد تنعكس على الاهل بشكل سلبي، وقد تؤدي الى ابتعاد ابنائهم عنهم
ملاك فروجي، عاملة اجتماعية، شرحت للطلاب عن الاعتداءات الجسدية، وكفية الحذر من الوقوع في مخاطرها، من اجل الحفاظ على انفسنا .
وشرح شادي غنايم، وهو عامل اجتماعي، عن الاعتداءات الجسدية وكيفية
الحذر من الاخرين، وخاصة، الاشخاص غير المعروفين لنا
وتحدث كل من وائل فارس وسجيع شبل، وهما محققا شباب، عن الملفات الجنائية وعواقبها، الجيل المسموح لفتح ملف جنائي ضده، وعواقب كل شخص يحمل الات حادة، وعن العنف الكلامي الذي يتمثل بتصرفات مؤذية، وعن عقوبة حيازة سلاح غير مرخص
وتحدثت جمانه غنايم، وهي عاملة اجتماعية في برنامج مدينة بلا عنف
عن ظاهرة العنف في جيل المراهقة، ومساوئها في المدارس والشوارع .
وكان ضيوف الشرف في هذا البرنامج لاعبو فريق اتحاد ابناء سخنين الذين تحدثوا عن اهمية الرياضه في الحياة، وانعكاسها على الشخص بشكل ايجابي، وحثوا الطلاب على ممارسة الرياضة بشكل يومي، والامتناع عن استعمال العنف في الملاعب.
وشرحت ديانا ابو ريا، وهي اخصائية تغذية عن التغذية السليمة، والسمنة الزائدة، وقدمت لهم النصائح بالابتعاد عن تناول مشروبات الطاقة، والغازية
واختتم البرنامج بفعاليات متنوعة مع الطلاب، و المركزة الوقائية روضة غنايم، من برنامج مدينة بلا عنف . وشكر مدير المدرسة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]