أطلقت القنصلية الأمريكية العامة في القدس مساء امس حفل افتتاح البازار السنوي الثامن للمشاريع الصغيرة من أجل دعم رائدات الأعمال الفلسطينيات من كافة أنحاء غزة والضفة الغربية والقدس. تخلل حفل الافتتاح عرض أزياء لمجموعة من المطرزات الفلسطينية والمشغولات اليدوية المعروضة للبيع. يفتح البازار أبوابه للجمهور يومي 1 و2 تشرين الأول- نوفمبر في فندق الامباسادور في حي الشيخ جراح في القدس. ويجمع البازار مجموعة مميزة من الفنانات وصاحبات الاعمال ومصممات وصانعات سلع تشمل التطريز التقليدي الفلسطيني وصابون مصنع يدويا ومجوهرات ومواد غذائية وسيراميك وشموع ومنتجات كثيرة اخرى.

يُعدّ بازار المشاريع الصغيرة أحد أهم أولويات الدبلوماسية العامة في القنصلية الأمريكية والتي تهدف الى زيادة الفرص الامريكية - الفلسطينية في مجال توسيع ريادة الأعمال وتطوير الأعمال الصغيرة من خلال دعم التمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية. لذلك، وتحت رعاية القنصلية الامريكية، تلقت النساء الرياديات التدريب في مجالات تطوير المنتجات وعلاقات العملاء والتسويق بما في ذلك عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

تحدث نائب القنصل الأمريكي العام مايكل هانكي خلال كلمته الإفتتاحية قائلاً "إن دعم انجازات المرأة يعود بالنفع على المجتمع وكافة قطاعات الاقتصاد. ولذلك ما زلنا في القنصلية الأمريكية العامة في القدس نركز على هذا الهدف."


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]