اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال عند الساعة العاشرة والنصف صباحًا، باب المغاربة بعد انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمستوطنين، وتأمين اقتحاماتهم بدءً من باب المغاربة وتجولهم في باحات الأقصى خروجًا من باب السلسلة.

وذكر مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة "صفا" أن 63 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحماية شرطية مشددة، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وأوضح أن 1266 سائحًا أجنبيًا اقتحموا أيضًا الأقصى، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة على الأبواب شددت من إجراءاتها على دخول المصلين للمسجد، ودققت في هوياتهم الشخصية واحتجزت بعضها.

ورغم إجراءات الاحتلال، إلا أن العشرات من المصلين من أهل القدس والداخل المحتل توافدوا منذ الصباح للمسجد، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المتطرفين.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل يومي عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]