نشرت أسبوعية "يروشاليم" العبرية مزيداً من التفاصيل حول قرار الشرطة الاسرائيلية وإقامة وحدة خاصة يطلق عليها إسم "وحدة الحرم القدسي" وذلك بذريعة الاضطرابات التي إندلعت مؤخراً في الحرم القدسي الشريف، فيما كشفت عن قرار للشرطة بإقامة 15 مركزاً جديداً لها في القدس وإضافة المئات من رجال الشرطة الى القوات العاملة في المدينة.

وكان جلعاد آردان، وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي، قد أعلن عن تشكيل هذه الوحدة في إحتفال أجراه الأسبوع الماضي لأفراد من قوات حرس الحدود والشرطة في مقر وزارة شؤون القدس.

وتتضمن الوحدة الخاصة أكثر من مئة شرطي جديد يعملون فقط في مجال الحفاظ على ما يوصف بالنظام العام في منطقة الحرم القدسي.

وسيؤدي تشكيل هذه الوحدة الى مضاعفة عدد رجال الشرطة في المنطقة وستتوفر لهذه الوحدة غلاف إستخباري ومنظومات تكنولوجية من الأكثر تقدماً في اسرائيل كما قال نفس المصدر.

525 شرطياً جديداً

هذا وسيضاف الى شرطة القدس 525 شرطياً جديداً وسيقام 15 مركز جديد للشرطة في المدينة قريباً. وأكد ذلك آردان في كلمة ألقاها أمام لجنة الداخلية والبيئة في الكنيست الاسرائيلي، وقال: "لم تطرأ زيادة بهذا الحجم على شرطة القدس منذ إقامة اسرائيل".

وحضر إجتماع اللجنة أيضاً روني الشيخ، المفوض العام للشرطة الاسرائيلية، وقال بأنه سيتم إقامة 15 مركزاً جديد للشرطة في المدينة وأضاف: "سيزداد عدد رجال الشرطة بسرعة ولهذا ستجبر على إستئجار مراكز للشرطة لحين بناء مراكز جديدة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]