"على العرب في اسرائيل وعلى كنيست اسرائيل ان يلفظوا من بينهم الطابور الخامس الذي يحاول ان يهدم التعايش بين اليهود والعرب في اسرائيل، وان يقوم بعمليات (ارهابية) دبلوماسية في الدولة التي يزعمون انهم من مواطنيها"، هذا ما صرّحت به وزيرة القضاء، أييلت شاكيد، من حزب البيت اليهودي في تصريح غير مسبوق للقناة السابعة الاسرائيلية، وذلك ضد سفر وفد لجنة العلاقات الخارجية في القائمة المشتركة الى مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل، واللقاءات العامة التي عقدها هناك حول التمييز ضد الاقلية العربية.

وأضافت شاكيد ايضًا في حديثها "ان طريق اعضاء الكنيست للتأثير هي في الكنيست، وليس بواسطة الاساءة الى سمعة الدولة في اوروبا"، وذلك في اشارة للمواقف التي يطرحها الوفد ضد التشريعات العنصرية في اسرائيل، وخاصة ضد قانون القومية وقانون هدم البيوت العربية.

وفي حديث هاتفي مع موقع بكرا من مقر الاتحاد الاوروبي في بروكسل قال النائب د. يوسف جبارين، رئيس بعثة القائمة المشتركة الى الاتحاد الاوروبي، ان تحريض شاكيد لا يعرف الحدود، وانه من المفارقة ان الوزيرة التي تدعم بقوة قانون القومية العنصري تتحدث عن التعايش بين اليهود والعرب في اسرائيل.

وأضاف جبارين: "هذا التحريض المسموم لن يردعنا، ومن حقنا وواجبنا الدفاع عن قضايا اهلنا في كل منبر، وخاصة المنابر الدولية والاوروبية التي تبدي اهتمامًا متزايدًا بحقوق ومكانة الأقلية العربية بالبلاد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]