يقوم معهد البحوث التطبيقية في جمعية الجليل بتنظيم مؤتمر علمي دولي بموضوع:" تحولات النيتروجين: التطبيقات والتحديات" . في فندق الغولدن كراون وذلك في تاريخ 22.11.2017 . سيشارك في المؤتمر علماء و باحثون عالميون من ايطاليا، اسبانيا، المانيا، بلجيكا و بريطانيا بالإضافة الى نخبة من الباحثين المحاضرين المحليين من معهد التخنيون ومعهد فولكاني للدراسات الزراعية ، معهد نفي ياعر وكلية شنيكار وأيضا باحثون من جمعية الجليل .

يأتي هذا المؤتمر تتويجا لمشروع البحث التعاوني بين شركة اجروبكس في جمعية الجليل ومعهد الابحاث التطبيقية وبين البروفيسور كارولس ديزوزتس من معهد التخنيون وبروفيسور علي نجيدات من جامعة بن غوريون .

سيتخلل المؤتمر عدة فقرات لبحوث ومحاضرات علمية مختلفة تتعلق بمركب النيتروجين ومركباته في شتى الحقول وتتركز أغلبية المحاضرات وورشات العمل عن إبعاد المركبات النيتروجينية السامة في المياه العادمة والتربة الزراعية،من خلال التكنولوجيا الحديثة المتاحة في هذا المجال والى التحديات التي تواجه المهندسين والعلماء. كما سيتطرق المؤتمر الى المستقبل في هذا المجال المهم جدا .

يشمل المؤتمر تعاون أكاديمي- صناعي، حيث تمثل شركة أجروبكس الواعدة التابعة لجمعية الجليل وشركة مكوروت الرائدة في البلاد في مجال المياه وشركة ETP للهندسة.

في هذا السياق قال البروفيسور عصام صباح، باحث في معهد البحوث التطبيقية ،جمعية الجليل ومؤسس شركة اجروبكس : " يطمح هذا المشروع المشترك بيننا وبين معهد التخنيون وجامعة بن غوريون، الى ايجاد طرق مبتكرة وتطبيقها في الميدان لإبعاد مركبات النيتروجين بطرق حديثة ورخيصة تحمل ابعاد استدامة " . مضيفا: " يعتبر هذا المؤتمر بمثابة قفزة نوعية لمعهد البحوث التطبيقية في جمعية الجليل على الصعيد المحلي والعالمي . من حيث التطرق الى المشاكل العالمية التي لا تقتصر على اقليم او دولة . وهذا يدل على اصرار جمعية الجليل بأن تكون مركزا فعالا عالميًا ومحليًا ايضا ويجذب ويستقطب العلماء والخريجين للقيادة في مجالات العلمية . "
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]