عمم جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) بيانا قال فيه أنه اعتقل غزيّا وتم اتهامه بأنه شارك في حفر الأنفاق لصالح حركة حماس.

وجاء في البيان ما يلي :" سمح بالنشر أن في نهاية شهر أيلول 2017 اعتقل المدعو أحمد مجدي محمد عبيد من مواليد 1994 وسكان حي الشجاعية بغزة وهو إرهابي ينتمي لحماس حين اجتاز السياج الحدودي إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

إتضح خلال التحقيق معه بأنه تم تجنيده إلى صفوف حماس عام 2013 حيث شارك في تدريبات عسكرية في مجالات مضادات الدروع والهندسة والقنص. كما كشف أنه شارك في حفر أنفاق في منطقة سكنه وأنه كان عنصرا في قوة الضبط الميداني التابعة لحماس.

وقدم عبيد معلومات كثيرة حول أنفاق حماس في قطاع غزة بما فيها الأنفاق الهجومية التي حفرت من أجل القيام بأعمال إرهابية داخل إسرائيل والأنفاق المخصصة للقتال ضد قوات جيش الدفاع داخل قطاع غزة.

وكشف التحقيق مع عبيد مرة أخرى النقاب عن الأنشطة الإرهابية التي تقوم بها حماس في مجال الأنفاق بهدف شن عمليات إرهابية ضد دولة إسرائيل.

وفي يوم 23 تشرين الأول 2017 تم تقديم لائحة اتهام خطيرة بحق عبيد إلى المحكمة اللوائية في بئر السبع نسبت له ارتكاب مخالفات أمنية خطيرة". 

إلى هنا ما جاء في بيان الشاباك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]